[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مروحية عسكرية تصاب بطلق ناري أثناء عبورها فوق مديرية حبيش بإب

قال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية إنه تم القبض على مسلح من أبناء مديرية حبيش محافظة إب أصاب طائرة مروحية تابعة لسلاح الجو اليمني بطلقات في خزان الوقود.

وأوضح المركز إن المتهم هو شاب في الـ20 من عمره اسمه (ج،أ، الزوقري) من أهالي قرية الشعيت جبل معوّد بالقرب من مفرق حبيش وقد قام بإطلاق النار من بندقية آلية على المروحية أثناء ما كانت متوجهة في رحلة من صنعاء إلى محافظة تعز، فأصاب خزان وقود الطائرة وتسرب الوقود منه، مما اضطر طاقم الطائرة إلى استخدام خزان الوقود الاحتياطي ومواصلة رحلته إلى تعز والهبوط بسلام.

وكان مصدر عسكري صرح لصحيفة الاولى السبت ان طائرة مروحية نوع (مي 8) تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي تمكنت الخميس من الوصول إلى مطار تعز بعد اصابتها بطلقات نارية من قبل مسلح بأب.

وأضاف ان طائرة هيلوكبتر تابعة للسرب الثامن المرابط بقاعدة طارق الجوية بتعز تعرضت لخلل فني بمنطقة سمارة عند عودتها من صنعاء لتنفيذ رحلة تدريبية روتينية مما اضطر قائد الطائرة العقيد الطيار عبد الله قاسم سعيد قائد السرب الثامن بقاعدة طارق الجوية والمعين حديثا منذ شهرين ومعه الطيار على محمد مقبل من السرب الثامن وفنيون اخرون إلى الهبوط الاضطراري بمنطقة سماره لاصلاح العطل.

واشار المصدر إلى ان الطاقم الفني للطائرة نجح في اصلاح الخلل والاقلاع بالطائرة من منطقة سماره بحذر وبعلو منخفض من الارض تحسبا لاي طارئ نحو محافظة تعز ، وعند مرورها من منطقة حبيش بمديرية اب تعرضت لثلاث طلقات إلى من قبل مسلح اصابت خزان الوقود مما دفع طاقم الطائرة إلى استخدام خزان الوقود الاحتياطي والوصول بها إلى مطار تعز بسلام.

زر الذهاب إلى الأعلى