[esi views ttl="1"]
arpo14

الصندوق الألماني يقر 30 مليون يورو كدعم عاجل للبنية التحتية بصنعاء

بحث أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال اليوم مع خبير الصندوق الألماني لإعادة الإعمار الممثل المقيم للصندوق في اليمن برن شونن فالد أوجه التعاون بين أمانة العاصمة والصندوق في ظل إقرار الصندوق الألماني لمبلغ 30 مليون يورو كدعم عاجل للبنية التحتية بأمانة العاصمة لقطاعي المياه والتربية.

وتطرق اللقاء إلى نتائج مفاوضات الوفد الحكومي اليمني مع ألمانيا الاتحادية خلال يونيو المنصرم في جوانب التعاون التنموي المشترك لدعم شتى قطاعات البنية التحتية في اليمن في مجالات المياه والصحة والتدريب المهني ودعم القطاع الخاص والحكم الرشيد.

وخلال اللقاء أشار أمين العاصمة عبدالقادر هلال إلى أن اليمن خلال المرحلة الراهنة يخوض صياغة مستقبل جديد للعملية السياسية، وأنه لا قيمة لأي حراك سياسي ما لم توجد تنمية شاملة ودعم حقيقي للبنى التحتية وخلق فرص عمل واستيعاب لمخرجات المؤسسات لتعليمية والأكاديمية، مؤكداً أن التنمية الشاملة تعمل على التئام انقسامات المجتمع وتقود إلى خطى متقدمة في الاستقرار الأمني والاقتصادي وعملية التسوية السياسية التي يخوضها اليمنيون اليوم.

وأوضح هلال أن المشاريع الألمانية لها اثر طيب على الشعب اليمني خاصة تلك المساعدات التي تأتي بشكل مستديم، ما يجعل أثرها كبير في عملية التنمية.

من جانبه أشار ممثل الصندوق الألماني في اليمن إلى أن لصندوق واستشعارا منه للظروف الصعبة التي مر بها اليمن خلال الفترة الماضية عمل على تخصيص 10 ملايين يورو كدعم لقطاع المياه، لافتا إلى أن ذلك الدعم يأتي ضمن البرنامج الطارئ في اليمن، ومنها المؤسسة المحلية بالأمانة الذي خصص لها قطع غيار مستعجلة ومضخات استبداليه لقطاع المياه والصرف الصحي.

وأكد أن الصندوق خصص 20 مليون يورو لدعم البنية التحتية في قطاع التربية لحل مشكلة الازدحام وتعدد الفترات الدراسية بمدارس أمانة العاصمة باعتبارها أكثر ازدحاماً بالطلاب عن جميع المحافظات.

حضر اللقاء مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالأمانة المهندس إبراهيم المهدي ومدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة محمد الفضلي والخبير المحلي للصندوق الألماني لإعادة الأعمار المهندس علي عبده قاسم.

زر الذهاب إلى الأعلى