[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القهالي يزور صالح بعد انباء عن فصله من المؤتمر

قالت مصادر مؤتمرية إن مجاهد القهالي وزير شؤون المغتربين قدم اعتذاره لرئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح عن تصريحاته الاخيرة والخاصة باتهامه قناة "اليمن اليوم " التي يملكها نجل الاخير بالاساءة إلى المملكة العربية السعودية وهو الامر الذي ادى إلى فصل القهالي من عضوية حزب المؤتمر بحسب ما نشرته مواقع اعلاميه تابعة للمؤتمر.

وجاء ذلك في زيارة قام بها القهالي إلى رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام جاءت "بناءً على توصية لجنة هيئة الرقابة التنظيمية للمؤتمر والتي أوضحت لرئيس المؤتمر الملابسات التي أثيرت حول موقف وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي بحسب ما ذكره موقع "المؤتمر نت ".

وكانت صحيفة " الخليج الاماراتية " قد نقلت عن سلطان البركاني الامين العام المساعد تأكيده أن المؤتمر سيطالب بإسقاط عضوية القهالي من حكومة الوفاق الوطني، كونه يشغل هذا المنصب بصفته ممثلاً لحزب المؤتمر الذي أقر إقالته من عضويته في وقت متأخر من ليلة أول أمس، من دون أن يعطي مزيداً من التوضيحات عن الخلفيات التي أدت بالحزب إلى اتخاذ مثل هذا القرار الذي يفسر من مراقبين بأنه بداية انشقاقات داخل الحزب بعد تصاعد الخلافات بين تيارين بداخله أحدهما متمسك بضرورة إعادة هيكلة الحزب لمواجهة التطورات الجديدة وآخر يعارض ذلك .

وأشار البركاني إلى أن حزب المؤتمر سيبادر إلى تسمية ممثل آخر لشغر منصب وزير المغتربين عوضاً عن القهالي خلال الأيام القليلة المقبلة، سواء من حزب المؤتمر أو من الأحزاب المتحالفة معه .

وكان القهالي قد شن هجوما لاذعا على قناة" اليمن اليوم» التابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح، واتهمها بإدارة الأزمات وتشويه اليمن، وبالإساءة للمغتربين اليمنيين.

وقال وزير المغتربين في حكومة الوفاق ان القناه التابعة للرئيس السابق تسعى للاساءة إلى عدد من الدول الشقيقه على رأسها السعودية.

وكانت وسائل اعلام بينها مواقع تابعة للمؤتمر قد اكدت فصل القهالي من الحزب بعد انباء عن تحالفه مع رئيس الجمهورية عدربه منصور هادي.

موضوع متعلق:
لجنة الوساطة تكشف لنشوان نيوز الملابسات الحقيقية لزيارة القهالي إلى صالح (تفاصيل هامة)

زر الذهاب إلى الأعلى