[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اللجنة العسكرية تشدد على محاسبة المعتدين على أنابيب النفط والغاز

أفادت مصادر أن الطيران الحربي قام بتوزيع منشورات على أبناء منطقة "الحوي" الدماشقه بمأرب وسط اليمن السبت تطلب منهم إخلاء منازلهم لاحتمال قيامه بتوجيه ضربات جويه على أحد مخربي أنابيب النفط. وذلك بعد تأكيد لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار على ضرورة "الوقوف بحزم أمامها واتخاذ الإجراءات الرادعة التي تحول دون أقدام عناصر الإرهاب والتخريب على الإضرار بالمصالح العليا للوطن"..

ونقل موقع الصحوة نت عن مراسله في مأرب إن المنشورات وزعت على السكان المجاورين لمنزل محمد حسن كلفوت المتهم بتفجير أنبوب النفط قبل أسبوع. وذكر الانه من المحتمل أن يقوم الطيران الحربي بقصف منزل كلفوت.

وكانت اللجنة العسكرية قد وقفت في اجتماعها السبت "إزاء حالة الاعتداءات المتكررة على أنابيب النفط والغاز في محافظة مأرب "بمسؤولية عالية وناقشت إبعادها وأضررها على الأوضاع الاقتصادية والعسكرية والأمنية".. مؤكدة على ضرورة "الوقوف بحزم أمامها واتخاذ الإجراءات الرادعة التي تحول دون أقدام عناصر الإرهاب والتخريب على الإضرار بالمصالح العليا للوطن".

واتخذت اللجنة العسكرية في اجتماعها السبت الإجراءات المناسبة الهادفة إلى تأمين الخطوط الرئيسة في الطرقات التي تربط العاصمة صنعاء وكذا عواصم المحافظات.

وأيدت اللجنة إجراءات وزارة الداخلية في توفير وتهيئة القوات الأمنية الكافية لتتولى مسؤولية حفظ الأمن في إحياء أمانة العاصمة والإسراع في تنفيذ توجيهاتها بمنع حمل السلاح والتجوال به في إحياء المدن بدءا من أمانة العاصمة وتواصلا إلى عواصم المحافظات.

وأوصت اللجنة العسكرية بتوفير القدرات والإمكانيات والتسليح المناسب لقوات الأمن المركزي لتتولى مسؤوليتها في حفظ الأمن والسكنية العامة ومنع أية محاولة للإخلال الأمني وفق خطة أمنية مدرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى