[esi views ttl="1"]
arpo17

الفهد يصدم الشارع الخليجي.. وحرب التصريحات يشعل اجواء خليجي 21

أثارت تصريحات الشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية والمجلس الاولمبي الآسيوي ورئيس اتحاد اللجان الاولمبية "أنوك" لوسائل الإعلام والوفد الصحفي الكويتي في المنامة قبيل افتتاح "خليجي 21" اليوم،والتي سبق موقع "كورة" بنشرها وتداولتها الصحف الكويتية الصادرة مساء اليوم (عدد الاحد) الجدل والصدمة والوجوم في الشارع الرياضي الخليجي وخصوصا في قطر والبحرين والكويت.

وكان الشيخ أحمد الفهد قد قال في تصريحات صحفية اليوم: "من هاجمني سابقا هو الآن مطرود من الاتحاد الآسيوي وأنا تطورت في المناصب وأصبحت ثاني شخصية رياضية في العالم".

وأضاف الفهد: "الحشيمة" لأهل قطر وشيوخها، لكن الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد ال ثاني رئيس الاتحاد القطري وأحمد السليطي رئيس تحرير صحيفة «الوطن» القطرية مجرد "كومبارس" بيد شخص واحد يدير كرة القدم في قطر".

و"الحشيمة" باللهجة الخليجية تعني التقدير والاحترام. وكانت تلك التصريحات النارية الحدث الثاني بعد الافتتاح المبهر لخليجي 21، ويبدو ان حرب التصريحات لن تتوقف لتزيد الاثارة والجدل مع اثارة المباريات في مباريات البطولة.

ومما يذكر أن القصة بدأت منذ 4 سنوات بسبب محاولة القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي السابق محمد بن همام منع الاتحاد الكويتي من التصويت في انتخابات الاتحاد الآسيوي في مايو 2009 بسبب دعم الكويت ممثلة في الشيخ احمد الفهد للمرشح البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في مواجهة بن همام على منصب عضو اللجنة التنفيذية للفيفا ، الا ان الكويت نجحت في التصويت، لكن النتيجة لم تكن في صالح الكويت حيث احتفظ بن همام بمقعده في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا)، بعد فوزه على منافسه رئيس الاتحاد البحريني بن إبراهيم في الانتخابات التي أجريت في مايو 2009 بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

ونال بن همام 23 صوتا مقابل 21 لمنافسه. وبعدها اشتعلت التصريحات بين الجانبين الكويتي والقطري قبل أن تهدأ وتيرة الحرب تدريجيا، إلا أن النار كانت ومازالت تحت الرماد في السنوات الماضية قبل ان تشتعل النار مجددا وخصوصا بعد تصريحات الشيخ احمد الفهد مؤخراً لقناة ابوظبي الفضائية عندما قال: "جميع الاتحادات الخليجية ومن ضمنها قطر خاطبتني لإزاحة بن همام لكن الدولة الوحيدة التي لم تطلب مني ذلك هي الإمارات".

رد رئيس اتحاد الكرة القطري الشيخ حمد بن خليفة قائلا في برنامج حوار الخليج على قناة الكاس القطرية: "ما ذكره الفهد بأن رؤساء الاتحادات تآمروا بعزل محمد بن همام غير صحيح. وقال "مب كفو"حد يعزل بن همام مضيفا ان بن همام فارس ترجل عن جواده واستقال بعد ان برأته المحكمة من التهم الزائفة".

وبدوره وجه أحمد السليطي رئيس تحرير صحيفة «الوطن» القطرية انتقادات لاذعة للشيخ أحمد الفهد عبر قناة الكأس، ووصف السليطي، الفهد بالمفلس رياضيا وسياسيا رداً على تصريحات الفهد التي قال فيها انه كان السبب في ابعاد محمد بن همام عن رئاسة الاتحاد الآسيوي.

وقال السليطي "الشيخ أحمد الفهد مفلس رياضيا وسياسيا وسبق أن تم إبعاده عن منصب، انه رمز للفساد، ولم يفلح في إبعاد بن همام الذي ترجل عن صهوة جواده كفارس كبير واصيل".

وأضاف: "قد سبق وأعلن الفهد انه يساند الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في الانتخابات السابقة للاطاحة ببن همام وقال ذلك بصراحة في لقاء مع قناة الكأس وعقب خسارة بن ابراهيم وفوز بن همام قال له المذيع «هارد لك» على خسارة مرشحك، ففوجئنا به يرد لا تقولها لي وقلها للشيخ سلمان فهو من لم ينجح". وقال السليطي: "أقول له لقد بذلت الغالي والنفيس لإزاحة بن همام ولم تنجح وقد كنت وراء المؤامرة الخليجية الفاشلة على بن همام ، ولم تقل هذا الكلام يوم كان بن همام في سدة الحكم بالاتحاد، وأقول لك أنت مفلس ولا تملك تعيين مدير مكتبك، فكيف تبعد بن همام الذي برأته الساحة الدولية من كل قضايا الفساد التي احيكت ضده وفضل ترك الساحة برغبته".

زر الذهاب إلى الأعلى