[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شركة صافر تقطع الاتصال عبر شبكة الانترنت في قطاع 18 بمارب

قالت مصادر نفطية بان ادارة شركة صافر المشغله للقطاع 18 النفطي في مأرب وسط اليمن عمدت مساء امس الاربعاء إلى قطع شبكة الانترنت عن عمالها وموظفيها العاملين داخل القطاع في مارب والذين بدأوا احتجاتهم واعلنوا الاضراب عن العمل احتجاجا على هدر ونهب حقوقهم.

وارجعت المصادر، في تصريح حصل عليه نشوان نيوز ، اسباب اتخاذ ادارة شركة صافر لهذا الاجراء وحجب مواقع التواصل الاجتماعي عن عمالها وموظفيها إلى خوفهم من تواصل العمال باخوانهم في بقية القطاعات النفطية و حتى لا تمكنهم من التواصل مع وسائل الاعلام ونشر اخبار احتجاجاتهم.

ونقلت المصادر عن بعض العمال والموظفين هناك بانهم تعرضوا للتهديد بالاعتقال وتوقيف رواتبهم وتوقيفهم عن اعمالهم مالم يوقفوا احتجاجاتهم وتخوفت المصادر من ان يكون اجراء فصل شبكة الانترنت عن مواقع العمل ووحدات الانتاج في قطاع 18 بمارب مقدمة لشن حملة اعتقالات في صفوف العمال وارتكاب انتهاكات بحقهم وانهاء احتجاجاتهم بالقوة دون ان تتسرب اخبارهم إلى خارج القطاع وبالذات وسائل الاعلام.

ومن جهته دعا نشوان العريقي رئيس اللجنه النقابيه لعمال انتراكس بالقطاع 5 جنه هنت على صفحته في الفيس البوك جميع العاملين في كل القطاعات النفطية سواء في مارب أو شبوة أو حضرموت إلى اعلان شهر فبراير شهرا للتصعيد واسترداد الحقوق المنهوبه , وقال العريقي في منشوره مخاطبا عمال النفط بانه قد حان الوقت لان ننتفض جميعا ونثور على واقعنا المهين ونصرخ محتجين في وجه ناهبين اقواتنا واقوات اطفالنا حتى نسترد كل حقوقنا المنهوبه.

وكانت تحضيرية البترول والمعادن قد دعت من جهتها في بيان لها الاسبوع الفائت جميع العاملين في قطاعى البترول والمعادن إلى هبه عماليه حقوقيه لاستعادة الحقوق المنهوبه واجتثاث مراكز الفساد ولصوص الثروه الوطنيه اينما كانوا وطالبت جميع المنظمات الحقوقية والعماليه بالوقوف مع عمال النفط امام بلدوزر الفساد الذي مازال مسيطرا على مفاصل هذا القطاع رغم مرور سنتان من عمر ثورتنا الشبابية المباركة.

وحذرت اللجنة التحضيرية لملتقى البترول من ان تجاهل احتجاجات العمال واهدار حقوقهم سيؤدي إلى توسع الاحتجاجات إلى كل العاملين في كل القطاعات النفطية سوء في مارب أو شبوة أو حضرموت وهو ما سيؤدي إلى توقف انتاج النفط بل وسيؤدي إلى شلل كامل في سوق الصناعه النفطية في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى