[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

منتسبو كلية التربية في صعدة: نرفض تهديدات أبوعلي الحاكم ونحمل الحوثيين المسؤولية

أكدت نقابة أعضاء هيئة التدريس والموظفين في كلية التربية في محافظة صعدة شمالي اليمن تعرض عميد الكلية لتهديدات ومضايقات من قبل الحوثيين ما ادى إلى توقف الدراسة ومغادرة العميد..

وأوضحت مصادر لنشوان نيوز أن من يوصف بالقائد العسكري في جماعة الحوثي عبدالله الحاكم و المكنى بأبوا علي الحاكم ، هدد عميد الكلية الدكتور / عبدالوهاب الجماعي بالتصفية و"قلع رأسه" إذا لم يلبي طلباته و يعفي عدد 200 طالب حوثي من الرسوم الجامعية، مما أدى الجماعي للمحافظة و تعطيل الدراسة في الكلية.

وأفادت نقابة التدريس أن التدخلات في الكلية شملت تعرض بعض الموظفين للإهانة والتهديد ، والتطاول على بعض أعضاء هيئة التدريس وتهديدهم وعرقلتهم عن أداء الأعمال المنوطة بهم، بالإضافة إلى تعرض بعض الطلاب للتهديد بسبب الاختلاف في الرأي..

وقالت النقابة في بيان حصل عليه نشوان نيوز إن ما تعرضت لها عمادة الكلية ومنتسبيها من تهديد وفرض إملاءات مخالفة للوائح وأنظمة الجامعة من قبل (أبوعلي) ما أدى إلى مغادرة عميد الكلية يهدد بتعطيل الدراسة..

وأعلنت النقابة تضامنها مع عمادة الكلية وكل من تم الإساءة إليه وحمل الحوثيين المسؤولية عن ذلك وكذلك دعت الجهات المعنية إلى تحمل مسؤولياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى