[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

باتيس يدعو الحراك الجنوبي للتبرؤ من فصيل البيض المسلح

أكد الشيخ صلاح باتيس رئيس المجلس الثوري لقوى الثورة بحضرموت :"أن ما يقوم به حراك البيض لا يمس لأبناء الجنوب ولا للقضية الجنوبية بأي صله ،وستبقى القضية الجنوبية بحجمها الطبيعي ، وسنبقى صمام أمان للجنوب وأخذ حقوقهم كاملة غير منقوصة ، فلا نريد أن يظلم أبناء الجنوب بتصرفات هؤلاء".

ودعا باتيس الحراك الجنوبي السلمي للتبرؤ من فصيل حراك البيض ،وألا يجعلوا من الحراك السلمي غطاء سياسي يسعى لنشر الفوضى في الجنوب وتشويه القضية الجنوبية .

وأكد باتيس في تصريح له على خيار السلمية ،والوقوف مع خيار الشعب في بناء دولة ديمقراطية ،دولة النظام والقانون ،مطالباً بمحاسبة كل من أجرم بحق هذا الشعب .

وطالب بتحقيق شفاف وعادل مُثبت بالأدلة والقرائن على من تسبب بالتخريب ونشر الفوضى في الجنوب ، وأبدا أستعداده وكل قوى الثورة للوقوف مع كل المكونات ضده وتقديمه للعدالة .

ودعا المنصفين من كل المكونات وبالذات في الحراك السلمي أن يدركوا أن المسألة ليست استفزاز أو تحدي لمشاعرهم ، وإنما هي دعوة لبقاء الرأي الواحد ، وغياب الرأي والرأي الآخر .

وأوضح باتيس أن حرق مقرات الإصلاح أثبت زيف ادعاءات الإعلام التابع للبيض بوجود أسلحة في مقرات الإصلاح ،وأكد أن الإصلاح صاحب مشروع حضاري وسلمي للنهوض بالوطن .

زر الذهاب إلى الأعلى