[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اتفاقيات تعاون علمي بين عدد من الجامعات اليمنية والتركية

وقعت يوم أمس عدد من الجامعات اليمنية حكومية واهلية مع نظيراتها التركية على هامش فعاليات اسبوع التعليم التركي باليمن اتفاقيات تعاون علمي يتم بموجبها تبادل الخبرات والتجارب والزيارات بين أعضاء هيئات التدريس والمطبوعات والبحوث العلمية وتقديم منح في إطار التبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين .

وبهذه المناسبة قال نائب وزير التعليم العالي ان توقيع جامعات صنعاء والحديدة والعلوم والتكنولوجيا وغيرها من الجامعات اليمنية على اتفاقيات تعاون علمي مع نظيراتها التركية تعد فرصة هامة للاستفادة من التجربة التركية في مجال التعليم العالي ، موضحا اهمية ان ترتقى العلاقات التعليمية والثقافية إلى ما تشهده العلاقات حاليا على المستوى الرسمي من تميز .

من جانبه أوضح رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الشرجبي في كلمته عن الجامعات اليمنية اهمية تعزيز العلاقات بين الجامعات اليمنية والتركية في مختلف المجالات الاكاديمية والبحثية، لافتا إلى أهمية زيادة عدد المنح التي تقدمها تركيا لليمن مع تحديد العدد للجامعات اليمنية الحكومية والاهلية .

إلى ذلك تطرق السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان ومدير مكتب التعاون والتنمية التركي باليمن (التيكا) فاروق بوز قوز وممثل عن الجامعات التركية إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين خاصة في مجال التعليم العالي لتبادل الخبرات والتجارب لما فيه صالح البلدين الشقيقين .

زر الذهاب إلى الأعلى