[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

دار الإمام علي لتعليم القرآن الكريم بصعدة يحتفي بتخريج 20 طالباً من حفظة القرآن الكريم

إحتفى دار الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه لتعليم القران الكريم بمحافظة صعدة صباح أمس الخميس بختم القران الكريم لعشرين طالب من طلابه منهم أربعة طلاب سابقين و ستة عشر طالب هم قوام هذه الدفعة الجديدة من مختلف مديريات المحافظة.

وتخلل تلك الإحتفائية العديد من الفقرات المتنوعه و الكلمات المعبرة عن فضل القرآن و أهله وبعدها تم عرض نماذج من الذين قد حصلوا على ختم القرآن الكريم من الطلاب السابقين و الحاليين وكذلك الطلاب الذين حازوا على المراتب الأولى في فصولهم الدراسية في المدارس التعليميه النظامية من المشاركين في دار الإمام علي كرم الله وجهه.

وألقيت في الإحتفائية كلمة الضيوف ألقاها الأستاذ/ عبدالله صالح عطية عضو المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صعدة .... إستعرض خلالها مناقب حفاظ كتاب الله العزيز و مجدهم الزاخر بالنصر و التمكين عبر التاريخ .. و أن حفاظ القرآن هم الطلائع الأولى في شباب ثورات الربيع العربي في مختلف الأقطار العربية و هم وقود ثورات الربيع العربي و صناع التغيير أينما وجد.

و قال عطيه بأن خير دليل على أن حفاظ القرآن الكريم هم الطليعة الأولى في شباب ثورات الربيع العربي بأن أوائل شهداء ثورتنا المباركة ثورة الـ11 من فبراير هم من حفاظ كتاب الله العزيز و هذا مما يؤكد بأنكم أيها الشباب صنّاع الثورة ومهندسيها ... فأنتم جيل النصر و التمكين.

وألقى كلمة إدارة الدار الأستاذ/ جابر رمادي مدير الدار أوضح فيها بأن الدار يعمل على تأهيل الشباب لتمكينهم من حفظ كتاب الله بالطرق الميسرة وتربيتهم على الوسطية والاعتدال في المجتمع مستعرضاً نظام التعليم في الدار و طرق التدريس و فترات الدوام.

و أكد المدير بأنهم حالياً بصدد التهيئه و الإعداد لإقامة حفل تخرج الدفعه الأولى " دفعة الحوار " و التي ستكون تحت شعار بالقرآن و الحوار نصنع المستقبل " و ذلك لعدد خمسة و أربعون حافظا لكتاب الله تع إلى من مختلف مديريات المحافظة .

حضر الحفل عدد من الوجاهات والشخصيات الاجتماعية و النخب السياسية واختتم الحفل بمصافحة الطلاب و خريجي الدار مع الحضور ..

الجدير ذكره ان دار الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه لتعليم القران الكريم الكائن بجامع الغمري وسط مدينة محافظة صعدة يقوم منذ تأسسه عام 2010م بالكثير من الخدمات لطلاب العلوم الشرعية وحفاظ كتاب الله الكريم و قد إلتحق به عدد عدد ( 120 ) من الطلاب المتفرغين تفرغاً كاملاً للدراسة في الدار فيما أعداد أخرى إلتحقوا بالدار وفقاً للنظام الآخر حيث و الدار يعمل بنظامين :

النظام الأول : للطلاب المتفرغين تفرغاً كاملاً في الدار حيث يكون دوام الحلقات من 8 صباحاً إلى 12 ظهر خاصة بالحلقات القرآنية حفظ و تلقين في حين تخصص الفترة المسائية العصرية لأخذ منهج مصاحب من مختلف العلوم الشرعية و المقرّة حسب اللوائح المنظمة للدار .

فيما النظام الثاني : خاص بالطلاب الملتحقين بالمدارس النظامية يبدأ دوام الحلقات من 4عصراً إلى صلاة العشاء ويفرد للمنهج المصاحب وقتاً من بعد صلاة العشاء . و قد حصل العديد من الطلاب الملتحقين بهذا النظام على المراتب الأولى وكانو من أوائل الطلاب في فصولهم الدراسية في المدارس النظامية .

زر الذهاب إلى الأعلى