[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

تكتل وجهاء محافظة صعدة يدين محاولة اغتيال عوفان ويطالب بحماية المهجرين قسرياً

أدان تكتل وجهاء محافظة صعدة محاولة الإغتيال التي تعرض لها الشيخ / سلمان عوفان أحد وجهاء مديرية منبه بمحافظة صعدة مستنكراً حدوث ذلك في ظل الحملة الأمنية التي تقوم بها وزارة الداخلية تزامناً مع إنعقاد جلسات مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء .

وحمل تكتل وجهاء صعدة والأجهزة الأمنية واللجنة العسكرية المسؤولية الكاملة والمباشرة، لمحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها عوفان.

و أكد وجهاء محافظة صعدة في في البيان الذي صدر عنه بأن وجهاء صعدة بصدد لقاء موسع لتدارس الحادث و وضع خطوات عملية لمطالبة الجهات الأمنية و على رأسها اللجنة العسكرية بكشف ملابسات الحادث و تقديم مرتكبيه للعدالة لينالوا جزاؤهم .

و طالب تكتل وجهاء صعدة بتوفير الحماية الكاملة لأبناء صعدة، المهجرين من قراهم، جراء الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الحوثيين، مشيرا إلى أنهم سيخاطبون وزارة الداخلية والقيادات العسكرية بتوفير ذلك .

وكان الشيخ سلمان بن عوفان قد نجا من محاولة اغتيال تعرض لها في ساعة متأخرة من ليل ألإثنين الماضي بصنعاء، عبر عبوة ناسفة زرعت في مقدمة سيارته.

وقال عوفان في تصريح خاص إنه خرج بسيارته برفقة سائقه، وثلاثة من أطفاله إلى شارع الستين لشراء بعض مواد البناء، عندما انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة في مقدمة السيارة.

وأكد عوفان أن أحدا لم يصب بأذى جراء الانفجار الذي وقع أثناء توقف السيارة بجوار محل للبناء أمام جامعة الإيمان، حيث نزل مع سائقه من السيارة، ولم يكن فيها سوى أطفاله الثلاثة، الذين نجوا من الحادث لأنهم كانوا في مؤخرة السيارة.

ولم يوجه عوفان الاتهام لأي جهة بالوقوف وراء عملية اغتياله، مطالبا الجهات المعنية بالكشف عنها، وقال: «نحن في انتظار الدولة كي تجري تحقيقاتها في الحادث»، مشيرا إلى أن سيارته التي انتهت بالكامل، بحوزة البحث الجنائي لإجراء التحقيقات اللازمة في القضية.

والشيخ عوفان من وجهاء مديرية منبّه، وهو أحد المهجرين قسريا من صعدة، رغم أنه من الشخصيات المسالمة، التي لم تشارك في قتال الحوثيين خلال حروبهم الستة مع الدولة. .

زر الذهاب إلى الأعلى