[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصادر: الحراك ينظم غداً عرضاً عسكرياً في مدينة عدن والتدريبات منذ أيام

أعلنت مصادر مقربة من الحراك الجنوبي في اليمن إن من أطلق عليها "الحركة الوطنية الجنوبية"، تستعد لإقامة عرض عسكري غداً في مدينة عدن، سيشارك "فيه عدد من جنود وضباط الجيش الجنوبي السابق وذلك في أول عرض عسكري من نوعه في الجنوب منذ حرب صيف 1994".

وقال موقع "عدن الغد" إن "جماعات عسكرية انهت مساء اليوم السبت تدريبيات عسكرية دامت عدة أيام بملعب المنصورة الرياضي حيث من المقرر لها ان تشارك في يوم الجيش الجنوبي الذي سيحييه الحراك الجنوبي يوم غد الاحد".

ويشارك في "هذا العرض العسكري عدد من من النسوة والناشطات الشباب في الحراك الجنوبي. وسيرتدي المشاركون في هذا العرض بزات عسكرية للجيش الجنوبي السابق وسيرفع متقدمون فيها علم الجنوب". وتأتي "هذه الخطوة كأول تحرك رمزي من نوعه حيث غابت أي عروض عسكرية ترفع علم الجنوب في مدينة عدن منذ العام 1994 ." حسب المصدر.

وبحسب المنظمين فان العرض سيتضمن مشاركة ل "فرقة من قوات البحرية الجنوبية وفرقة من قوات الجوية الجنوبية وفرقة من القوات البرية الجنوبية وفرقة من الشرطة الجنوبية وفرقة من شرطة المرور الجنوبية وفرقة الموسيقى الجنوبية و عرض لمجاميع من ثوار ثورة 14 اكتوبر وسيتم رفع العلم الجنوبي ويرافقه النشيد الوطني الجنوبي كما سيتم ترديد قسم الجيش الجنوبي".

زر الذهاب إلى الأعلى