[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الهدياني يعقب على القاضي الهتار: اعتبروا فعاليات الحراك عروضا لإحياء التراث وقوموا بواجبكم

دعا الصحفي والكاتب عبدالرقيب الهدياني من وصفهم النخبة في صنعاء إلى عدم الحساسية مما يجري في الجنوب وخصوصا في عدن من فعاليات للحراك وكان آخر ذلك العرض العسكري الرمزي اليوم بساحة العروض بمناسبة تأسيس الجيش.

وقال الهدياني: اعتبروها مهرجانات تراثية لإحياء مخزون ذكريات من الزمن الماضي تحدث كل يوم في كل بقاع العالم ، ولم تعد مؤثرة أو مخيفة اليوم ابتداء من المناسبة التي هي ذكرى تأسيس جيش قد انقرض، إلى البدلة العسكرية والعلم وبطاقة الهوية والعملة المالية وجميعها محفوظة في الذاكرة فقط .

وتابع الهدياني: دعوا الحراك وفصائله يخرج كل مافي جعبته من حماس ومخزون على شكل فعاليات مناسباتية طالما ملتزمة بالسلمية دون منع أو تضييق فلو حدث نوع من هذا فإنه سيوفر لهم مبررات جديدة وردة فعل توحدهم وتجعلهم يتناسون خلافاتهم ومشاكلهم وصراعاتهم التي يبدو أنها مستحكمة وجعلتهم يهيمون في الماضي ويبكون على الأطلال ليس إلا.

وأكد الهدياني وهو من أوائل الصحفيين الذين لازموا الحراك منذ انطلاق مسيرته في 2007م، أن واجب النظام في صنعاء أن ينجز تعهداته وقراراته فيما يخص النقاط العشرين وتلك الـ11التي أضافها فريق الجنوبية.

وختم حديثه بالقول: وفروا الحلول وانجزوا ما تم الإتفاق عليه على أرض الواقع ولا تنشغلوا برد الفعل الشعبي وما يحدث في الميادان فهي مجرد نتائج لتقصير الجهات المسئولة في الدولة التي تعهدت برفع المظالم وإعادة الحقوق للناس، اعملوا إنجازا في حاضر ومستقبل الناس في الجنوب ولاتهتموا بمن يستدعي الماضي وتقوقع فيه.

وجاء رد الهدياني على تغريدة كتبها القاضي حمود الهتار في صفحته بفيسبوك قال فيها: تهانينا للإخوة رئيسي الجمهورية والوزراء ووزير الدفاع بالعرض العسكري الانفصالي الذي يجري الان في ساحة العروض بعدن فهذا من منجزاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى