[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صنعاء: الإعلام الصحي يدين مقتل مدير الطوارئ وامرأة بخطأ طبي بمستشفى الثورة

أدانت مؤسسة التوعية والإعلام الصحي جريمة مقتل مشرف عام الطوارئ بهئية مستشفى الثورة العام بصنعاء يوم السبت 24/ 8/ 2013م في ظروف غامضة داخل أروقة المستشفى .

وأكدت المعلومات أن مقتل الكادر الطبي" نجم الدين عبده أحمد حلبوب " تم بحقنة قاتلة بحسب التحقيقات التي أجريت في "الأردن" .

وطالبت "المؤسسة " الأجهزة الأمنية سرعة إستكمال التحقيقات في جريمة مقتل المشرف العام للطوارئ (نجم الدين حلبوب) قبل إنفجار الوضع نتيجة إعتصام أهالي القتيل اليوم الأحد في بوابة المستشفى مطالبين بالمتهمين بهذه الجريمة .

من جهة أخرى طالبت مؤسسة التوعية والإعلام الصحي بالتحقيق في وفاة امرأة بخطأ طبي أثناء عملية جراحية أجريت لازالة إحدى الغدد في منطقة العنق في مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة .

وكشفت المعلومات الواردة أن الطبيب طلب عودة المريضة (38) عاماَ إلى غرفة العمليات وأثناء العودة حدث لها إنسداد في مجرى التنفس مما أدى إلى توقف التنفس وماتت على الفوار ، وعقب ذلك إعترف الطبيب بخطأه ولازال المستشفى يماطل في التحقيق وإستدعاء الأجهزة الأمنية لإحالت المتهم للعدالة .

كما دعت المؤسسة وزارة الصحة للتدخل وتشكيل لجنة طبية للتحقيق ووضع حد لمثل هذه الجرائم القاتلة سواء في المستشفيات الحكومية أو الخاصة لما فيه وقف العبث بأرواح الناس .

زر الذهاب إلى الأعلى