[esi views ttl="1"]
arpo17

الحميقاني يتوج بلقب بطولة اليمن العالمية للملاكمة

توج البطل اليمني منصف الحميقاني بلقب بطل العالم للملاكمة للمحترفين في وزن 56 كلغ وزن الريشة بعد فوزه على اللاعب نيك دوبليايس بلجيكي الجنسية.

وكانت البطولة برعاية رئيس الجمهورية فخامة المشير عبدربه منصور هادي التي أفتحت عصر اليوم على صاله 22مايو للمؤتمرات الدولية والأنشطة الرياضية بالعاصمة صنعاء بمشاركه 12دوله 9دول أوروبية وثلاث عربيه بما فيها بلادنا وهي: اليمن. تونس. المغرب. ألمانيا. هولندا. ألبانيا. فرنسا. اليونان. بلجيكا. لكسمبورج. أيطاليا. أسبانيا.

ودشنت البطولة بدخول الملاكم اليمني وبطل العالم في وزن الريشة سابقا النجم نسيم حميد كشميم وبدأ الحفل بكلمه للدكتور الهادي السديري رئيس الاتحاد الدولي العربي ومن ثم ألقيت قصيده شعرية للشاعر توفيق الكولي أبن خال الملاكم الدولي السابق نسيم حميد بعدها القى الملاكم العالمي نسيم كلمة معبره بدأها بتحيا اليمن ورحب بالجمع المبارك الذي يحضر في الصالة الدولية وبكل المشاركين ، موضحاً بأن يفتخر بأن يكون بهذا اليوم العظيم وتمنى الأمن والاستقرار لوطن الثاني والعشرين من مايو المجيد ولكل البلدان العربية كما تمنى نجاح الحوار الوطني ...مقدماً شكره للجميع واختتم البطل العالمي نسيم كلمته بالروح بالدم نفديك يايمن وعقب الكلمة بدأ دخول اللاعبين والحكام المشاركين في البطولة للحلبة وبدأت البطولة بعزف النشيد الوطني وبقرائه آيات من الذكر الحكيم تلاها عبدالرحمن الحميقاني.

وبعد ذلك بدأ الوزير معمر مطهر الأرياني الإعلان عن حفل افتتاح البطولة لتبدآ اللوحة الفنية للبيت اليمني للموسيقي من اعداد الموسيقار فؤاد الشرجبي بأغنية السلام كلمات علي المضواحي والحان أمين حاميم وبرقصات شعبية من بعض المحافظات اليمنية .صنعاء.شبوة.البيضاء وكانت أولى المواجهات ونزالات البطولة جمعت بين ليلوبير وجي من اليونان ضد مارفن مونتيرومن لكسمبورج وانتهت بفوز اليوناني بالجولة الثالثة وقدم اللاعب اليوناني نزالاً قوياً واستطاع أن يتحرك بأريحية في وسط الحلبة مستعرضاً مهارات لعبه الملاكمة ...النزال الثاني جمع بين فالدرين فانتيكار من ألبانيا ضد بارترن لمبار من هولندا وأستطاع الملاكم الهولندي من الفوز بالجولة الرابعة وقدم الملاكمان اداءً قويا ورائعا توج بتألق الالباني بعد فاصل رائع من حيث اللمحات الفنية ومستوى الأداء وتمكن الملاكم التونسي نبيل محجوب وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة من التغلب على الايطالي سكيرداتو مارينوفي الجولة الثالثة وكان النجم التونسي الأفضل من حيث التحركات وسط الحلبه وتوجية الضربات المؤثرة للخصم مما أكسب التونسي الذي كان الأروع تعاطفآكبيرآمن قبل الحاضرين وخاصة تلك الجماهير التي زينت مدرجات الصالة في مشهد رائع ولم يجد الكثير منها أماكن للجلوس آزرت تلك الجماهير بقوة الملاكم التونسي، وفي النزال الرابع الذي جمع سفيان همامي الفرنسي ضد الالماني عبدالسلام سيراج فازسفيان همامي في الجولة الثالثة بالانسحاب بعد أن لقن خصمه العديد من الركلات واللكمات وتم تكريم الفائزين بكل نزال من قبل وزير الشباب والرياضة وعبدالحميد السعيدي وكيل الوزارة لقطاع الرياضة ووكيل قطاع الشباب عبدالرحمن الحسني ورئيس اللجنة الإعلامية أحمد المسيبلي واحمد جميع مبارك رئيسا لأتحاد العام للملاكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى