[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اللجنة العليا للانتخابات تشارك في برنامج تدريب القادة في اليابان

توجه إلى العاصمة اليابانية طوكيو اليوم وفد من اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء للمشاركة في فعاليات برنامج تدريب القادة الذي ينظمه مؤتمر الجمعية العامة للانتخابات اليابانية بالتنسيق مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) خلال الفترة من الـ23 سبتمبر حتى الـ9 من شهر أكتوبر القادم.

وأوضح نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات رئيس الوفد القاضي خميس سالم الديني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مشاركة اللجنة في هذه الفعالية تهدف إلى تعزيز الموارد البشرية في الإدارة الانتخابية في اليمن من خلال تزويد المشاركين بالمعرفة العملية ومهارات إدارة الانتخابات والأنظمة الانتخابية التي يمكن تطبيقها في اليمن،وكيفية تنفيذ الانتخابات بشفافية وعدالة وبطريقة فعالة.

وأشار القاضي الديني إلى أن وفد اللجنة سيقوم بزيارات لعدد من المرافق اليابانية المهمة منها البرلمان والمجلس الاستشاري ومحطة التلفزيون والراديو العامة، وكذا زيارات لعدد من المدن اليابانية منها عمدة بلوشيه بمدينة أئو كاياما للاطلاع على مجريات سير الانتخابات التكميلية لأعضاء البرلمان المحلي.

واستعرض نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات المحاور الأساسية التي يتضمنها البرنامج التدريبي والذي يشمل العديد من المواضيع الهامة في مجال إدارة الانتخابات ورفع مستوى القدرات في أنظمة الانتخابات والإعداد للعملية الانتخابية.

هذا ويضم وفد اللجنة رئيسة قطاع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني القاضية سامية مهدي ورئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية القاضي عبد المنعم الارياني ورئيس قطاع العلاقات الخارجية القاضي علي سليمان ومدراء عموم فروع اللجنة في محافظات عدن، لحج ،الحديدة وعدد من مدراء الإدارات في اللجنة.

زر الذهاب إلى الأعلى