[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أمير قطر السابق يعود إلى الأضواء عبر عرس جماعي كبير في اليمن

عاد أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى واجهة وسائل الاعلام القطرية عن طريق خبر بثته اليوم وكالة قنا عن دعمه ما وصف بأنه أكبر عرس جماعي بالعالم.

وقالت الوكالة إنه بمكرمة من صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وتحت رعاية فخامة الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي تشهد العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية اعتبارا من الخميس المقبل احتفالات لزفاف 4000 عريس وعروس من الأيتام بإشراف مؤسسة اليتيم التنموية .

ويأتي هذا العرس الجماعي الذي يعد الأكبر في تاريخ البلاد والمنطقة بشكل عام في سياق الدعم التنموي الذي تقدمه دولة قطر لليمن وفي مختلف المجالات.

وقال سعادة الشيخ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي إن هذا العرس الجماعي للأيتام له أبعاد تنموية متعددة وفي المقام الأول الاستقرار النفسي لهذه الفئة من المجتمع وهذا ينعكس إيجابا على صعيد مساهمتهم في التنمية المجتمعية .

وأكد سعادته في تصريح لموفد وكالة الأنباء القطرية ووسائل إعلام يمنية عقب وصوله إلى صنعاء اليوم أن هذه المكرمة تأتي استمرارا للدعم القطري لليمن في مختلف المجالات السياسية والتنموية والاقتصادية.

وشدد على أن العلاقات القطرية اليمنية متميزة.. وقال "نحن نتطلع إلى مزيد من التعاون بين الدولتين، وقطر ساهمت وتساهم في قطاعات تنموية عدة".

وأضاف سعادته "أن قيادتنا الرشيدة ممثلة بحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى تنظر إلى العلاقات مع اليمن الشقيق بأنها استراتيجية ونستطيع أن ننطلق إلى آفاق ارحب بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين".

من جانبه ثمن السيد حميد زياد الأمين العام لمؤسسة اليتيم التنموية اليمنية في تصريح لموفد وكالة الأنباء القطرية المكرمة الأميرية لهذا العرس.. مشيرا إلى أن هذه المكرمة هي استمرار وتأكيد على الحضور القطري الكبير على الصعيد التنموي في اليمن.. وقال "ليس غريبا ما تقدمه قطر لليمن ولغيرها من الدول المحتاجة".

وأكد زياد أن هذا العرس الجماعي يعد الأكبر من نوعه في تاريخ اليمن والعالم عموما وأدرج في موسوعة غينيس للأرقام القياسية " كأبر عرس جماعي في العالم ".

وقال "هذه نفحة من نفحات قطر وهي اليوم تدخل البهجة والسرور والفرح في قلوب اليمنيين شمالا وجنوبا شرقا وغربا فكل المحافظات اليمنية شملتها هذه المكرمة ".

وأكد الأمين العام لمؤسسة اليتيم التنموية أن الاحتفالات ستقام في عشرين محافظة يمنية لكن أكبرها ستشهده العاصمة صنعاء يوم الخميس المقبل .

كما أشاد السيد حميد زياد بجهود المؤسسات الخيرية القطرية في اليمن على الصعيد التنموي وعلى صعيد تقديم المساعدات للفئات المحتاجة على مستوى اليمن.

وكان سعادة الشيخ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي والوفد المرافق قد وصل إلى صنعاء عصر اليوم للمشاركة في العرس الجماعي الرابع لليتيم.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار صنعاء الدولي سعادة السيد محمد بن حمد الفهيد الهاجري السفير القطري لدى اليمن والسيد حميد زياد الأمين العام لمؤسسة اليتيم التنموية اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى