[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مشائخ"وائلة" المحسوبين على الحوثيين يقومون بوساطة قبلية لإيقاف جبهة كتاف

قال مصدر قبلي في مديرية كتاف بمحافظة صعدة إن عدداً من مشائخ ووجهاء "وائلة" من المحسوبين على ميليشيات الحوثي يقومون بوساطة قبلية لإيقاف المواجهات في مديرية كتاف .

وأوضح المصدر في تصريح لموقع "صعدة أونلاين" أن الوساطة يتزعمها الشيخ محمد مشبب أحد مشائخ وادي آل أبو جبارة المقرب من ميليشيات الحوثي .

وأشار المصدر إلى أن الوساطة بدأت من يوم أمس الثلاثاء بالتواصل مع قيادة جبهة كتاف من السلفيين والقبائل التي هبت لنصرة أهالي وسكان دماج لطلب موافقتهم على قبول الوساطة والبدء بالتشاور لوقف المواجهات في جبهة كتاف .

ونفى المصدر ما يروجه بعض عناصر الحوثي على شبكات التواصل الاجتماعي عن وصول لجنة وساطة سعودية .

ولفت المصدر إلى أن لجنة الوساطة التي تحاول وقف المواجهات في كتاف, أعضاؤها محسوبون على طرف الحوثي ولا يوجد بينهم أطراف محايدة .

ونوه المصدر إلى أن ميليشيات الحوثي تحاول الآن بكل ثقلها البحث عن مخرج من ضغط جبهة كتاف التي أرهقت الميليشيا الحوثية وكبدتها خسائر بشرية وفي العتاد والسلاح حتى أدى ذلك إلى هروب مقاتلي الحوثي من جبهات القتال وفقدانهم لأبرز عناصرهم، ورفض أتباعهم المشاركة في مواجهات كتاف .

وعلى صعيد متصل قال مصدر في صعدة إن قيادات ميليشيات الحوثي, وبعد تهرب المقاتلين من مواجهة من أسماهم القبائل المناصرة لدماج, تقوم بإرسال طلاب المدراس بعد إخراجهم في زيارات ميدانية إلى كتاف بغرض إقحامهم في المشاركة في القتال والتغطية على الهروب الجماعي من تلك الجبهة التي وصفت بأقوى جبهات القتال .

إلى ذلك أكد مصدر في جبهة حاشد أن 13 حوثياً من أبناء خولان وسحار ورازح سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى قيادة جبهة حاشد بعد حصار دام عدة أيام .

زر الذهاب إلى الأعلى