[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

في الذكرى الثانية لوفاته.. حفل تأبين لـ«البيضاني» بالأوبرا المصرية منتصف يناير

تقيم أسرة السياسي اليمني الراحل الدكتور عبد الرحمن البيضاني، حفل تأبين بمناسبة الذكرى الثانية لوفاته، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، منتصف يناير الجاري.

وقالت الدكتورة هناء البيضاني، ابنة نائب رئيس الجمهورية اليمنية الراحل، إن حفل التأبين سيقام برعاية السفارة اليمنية بالقاهرة، وبحضور عدد من الوزراء والسفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب، بالإضافة إلى عدد من القيادات اليمنية والمصرية وشخصيات المجتمع المدني وأصدقاء الفقيد ومحبيه.

يذكر أن، الدكتور عبد الرحمن البيضاني، ولد في القاهرة عام 1926، لأب يمني، وأم مصرية، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، والدراسات العليا في الفلسفة والمنطق وعلم النفس من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1950، وكان أحد الشخصيات البارزة في ثورة 26 سبتمبر التي أطاحت بالحكم الإمامي 1962.

وشغل البيضاني، منصب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة، ونائب رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الاقتصاد والثروة المعدنية، ونائب القائد العام للقوات المسلحة في بداية الثورة اليمنية، وقبل ثورة اليمن، كان مستشارا للمفوضية اليمنية بالقاهرة ونائب مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، كما شغل منصب وزير مفوض لدى ألمانيا الغربية، ووزير مفوض لدى جمهورية السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى