[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

منظمة أممية: 400 ألف طفل يمني معرضون للموت جراء سوء التغذية

حذّر أنتوني ليك، مدير منظمة الأمم المتحدة لرعاية الأمومة والطفولة (يونيسف)، مساء أمس الخميس، من أن "إغلاق جميع الموانئ والمطارات في اليمن مؤخرًا يجعل الوضع الكارثي بالفعل في اليمن أكثر سوءًا".

وقال "ليك"، في بيان نقلته وكالة الأناضول، إن "أكثر من 400 ألف من أطفال اليمن معرضون لخطر الوفاة بسبب سوء التغذية الحاد".

وشدد المسؤول الأممي على أن "الأطفال ليسوا مسؤولين عن الصراع والمذابح التي يرتكبها الكبار، لكنهم أول الضحايا".

وأشار "ليك"، إلى أن مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، دعا "جميع أطراف النزاع إلى توفير وصول إنساني آمن وسريع وبدون عوائق إلى المحتاجين، من خلال جميع الموانئ والمطارات، بما في ذلك ميناء الحديدة ومطار صنعاء".

ومساء أمس، حذر "لوكوك"، من "وقوع مجاعة باليمن، لم يشهدها العالم منذ عقود، ما لم يتم فتح الموانئ البحرية والجوية أمام المساعدات الإنسانية".

وقال "ليك": "يتعين علينا أن نسأل جميع الأطراف: ما هو نوع اليمن الذي يتوقعه المنتصرون من هذه الحرب عندما يتم تدميره بهذا الشكل؟".

والإثنين الماضي، أعلن التحالف، إغلاق كل المنافذ الجوية والبرية والبحرية في اليمن، على خلفية إطلاق مسلحي الحوثي صاروخًا باليستيًا صوب مطار العاصمة السعودية الرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى