[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

مصر: 235 قتيلاً بهجوم سيناء وإعلان حالة الطوارئ

ارتفع هجوم شنه مسلحون على مسجد في قرية بمحافظة شمال سيناء، الجمعة، إلى 235 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وكشف النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، عن أن الضحايا وصل إلى 235 قتيلاً و109 مصابين، وذلك جراء المجزرة الدامية التي وقعت اليوم.

وأعلن صادق بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه أمر بانتقال فريق كبر من أعضاء النيابة العامة تحت اشراف المستشار عمرو سامحي المحامي العام الأول لنيابات لنيابات استئناف الاسماعية، إل المستشفيات التي يتواجد فيها المصابون لسؤالهم والاستماع لشهاداتهم.
وأعلن الجيش المصري حالة الطوارئ القصوى في سيناء، فيما أعلنت الداخلية حالة الطوارئ في العاصمة القاهرة، عقب الهجوم.
وأفادت مصادر أمنية أن الضحايا بينهم جنود لكن معظمهم من المدنيين، في الحادث الذي وقع بقرية الروضة التي تبعد نحو 40 كيلومترا غرب مدينة العريش، مركز المحافظة.
وذكرت قناة سكاي نيوز، أن أن الهجوم بدأ بتفجير قنبلة، ثم تبع ذلك إطلاق نار، أن الإرهابيين حاصروا المسجد باستخدام 4 سيارات دفع رباعي، وأطلقوا النار على المصلين.
وقامت قوات الجيش بتمشيط موقع الحادث والمنطقة الصحراوية لقرية الروضة، لتضييق الخناق على العناصر المتوقع تواجدها لتقديم الدعم لمرتكبي الحادث.

وأكد مصدر أمني وصول تعزيزات عسكرية لمنطقة الروضة غرب مدينة العريش، وإغلاق الطريق الدولي العريش بئر العبد، لضبط منفذي التفجير.

كما قامت قوات الأمن بوقف حركة السير على طريق العريش القنطرة، وإعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بمحافظتي شمال سيناء وجنوب سيناء.

وتكثف قوات الأمن المصري جهودها للقضاء على المجموعات المسلحة المنتشرة في شبه جزيرة سيناء، وأخطرها تنظيم "أنصار بيت المقدس" المنتمي إلى تنظيم "داعش".

زر الذهاب إلى الأعلى