وليد جنبلاط يطلق تصريحات حول اليمن ويقترح على محمد بن سلمان

وليد جنبلاط يطلق تصريحات حول اليمن ويقترح على محمد بن سلمان
وليد جنبلاط (وكالات)

دعا زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي وزعيم الدروز في لبنان، وليد جنبلاط إلى وقف الحرب في اليمن، وطالب ولي العهد في السعودية، الأمير محمد بن سلمان، أن يقوم بدور المصلح.
وقال جنبلاط في تغريدات له اليوم، يعيد نشرها نشوان نيوز، “كفى دمار وحصار في اليمن وكفى استنزاف بشري ومادي لشعب المملكة وموارد المملكة. آن الأوان لإعمار اليمن بعيداً عن علي عبدالله صالح وعبد الهادي منصور (عبدربه منصور هادي).

وأضاف “ليختار الشعب اليمني من يريد وانتم يا سمو الامير كن الحكم والمصلح والاخ الكبير كما كان اسلافك”.
وتابع جنلاط “سهل جدا اطلاق الرصاصة الاولى في الحرب وصعب جدا ايقاف الحرب الا اذا تجاوزت الشكليات وفاتحت الإيرانيين. مصلحة المملكة اهم من تستخدم لا سمح الله في حرب بالواسطة نتيجنها بيع السلاح رالذخيرة ووعود كاذبة واستنزاف لموارد السعودية والخليج ،هذه الموارد المطلوبة في الانماء الحقيقي في التعليم وفي التطبيب وغيرها من المجالات”.
وقال “هذه بعض الملاحظات التي سمحت لنفسي بتقديمها. اما التسوية بالحد الادنى مع الجمهورية الاسلامية تعطينا في لبنان مزيدا من القوة والتصميم للتعاون على تطبيق سياسة النئي بالنفس واعادة اخراج لبنان من هذا المازق والذي حسنا فعل سعد الحريري بالتريث في الاستقالة”.
وواصل القول “لا حقا وبعد وقف الحرب والحروب الاعلامية لا بد من حوار عربي إيراني لتحديد كيفية معالجة النقاط الخلافية وتوحيد الجهد لمواجهة التوسع الاستيطاني الاسرائيلي على الارض العربية والاسلامية عنيت فلسطين.هذه بعض الملاحظات يا يمو الامير المستوحاة من مقابلتك مع توماس فريدمان”.

وختم تصريحاته بمزحة قائلاً إنه “وعلى سبيل المزاح فان حربكم ضد الفساد لا شك خطوة نوعية لكن احكموا بسيف القانون ،واذا قررت السلطات في لبنان اتباع خطواتكم فقد نحناج ااى ضعف مساحة ال Ritz Carlton (ابتسامات) وتقبلوا فائق المحبة والاحترام” .

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية