[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

مصر تكشف تفاصيل جديدة حول هجوم سيناء والقتلى 305.. بيان

كشف النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، تفاصيل جديدة حول المجزرة التي ارتكبها إرهابيون في مسجد الروضة شمال سيناء، الجمعة، مشيراً إلى أن المهاجين كانوا يرفعون رايات تنظيم الدولة الإسلامية داعش.
وأوضح صادق في بيان له اليوم، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن ن عدد ضحايا الهجوم وصل إلى 305 قتيلاً، و128 مصاباً، وأن أعداد "العناصر التكفيرية" التي نفذت الجريمة تترواح من 25 إلى 30 عنصرًا يرفعون علم داعش.
وأشار إلى أن المسلحين المهاجمين اتخذوا مواقع لهم أمام بوابة المسجد ونوافذه البالغ عددها 12 نافذة، وحضروا على متن خمس سيارات دفع رباعيي وأحرقوا سيارات المصلين.
وأوضح أن فريق النيابة استمع لشهادات مصابين بأنهم سمعوا إطلاق أعيرة نارية كثيفة خارج المسجد مع اصوات انفجارات تبعه دخول المسلحي، بعضهم غير ملثم يتميزون بشعر رأس كثيف ولحية ويحملون الأسلحة الآلية وأحدهم يرفع راية سوداء كتوب عليها (أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله)، ويرتدون جميعاً ملابس تشبه العسكرية عبارة عن بنطال مموه وتيشيرت اسود وقيامهم باشعال النيران في السيارات واطلاق النار على المصليين داخل المسجد بطريقة عشوائية وذلك اثناء القاء خطبة الجمعة.
وأضاف "انتقلت النيابة العامة لاجراء المعاينة الازمة لمسجد الروضة وما تواجد به من جثث حيث تبين وجود اثار لدماء كثيفه تحيطهم وسط المسجد ودورات المياه"، وختم البيان أن النائب العام المستشار نبيل صادق أمر "بسرعة اجراء التحريات الازمة وضبط المتهمين لاتخاذ الاجراءات القانونية قبلهم".

زر الذهاب إلى الأعلى