[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

كأس العالم للأندية: ريال مدريد يفوز على الجزيرة ويبلغ النهائي.. فيديو

ضرب فريق ريال مدريد الإسباني موعداً مع نظيره جريميو البرازيلي في المباراة النهائية لمسابقة كأس العالم للأندية بعدما حقق فوزاً بشق الأنفس على حساب الجزيرة الإماراتي، صاحب الأرض، بهدفين لواحد في مباراة نصف النهائي التي جرت اليوم الأربعاء.

وحسب العربي الجديد، تعرض ريال مدريد للحرج خلال المباراة بسبب ضعف دفاعاته في الشوط الأول وبداية الحصة الثانية التي عاد فيها للأجواء ليحسم المباراة بعد هدف كريستيانو رونالدو وغاريث بيل الذي سجل هدفاً بعد دخوله بديلاً بلحظات.

وسيواجه الريال نظيره جريميو البرازيلي، الذي تخطى عقبة باتشوكا المكسيكي بهدف نظيف في مباراة نصف النهائي الأخرى، أمس الثلاثاء، وذلك في المباراة النهائية المقررة، يوم السبت المقبل في المقابل، سيلعب الجزيرة مباراة تحديد المركز الثالث أمام الفريق المكسيكي قبل المباراة النهائية بنفس اليوم.

سيطر الفريق الملكي على مجريات الشوط الأول تماماً وكان بإمكانه تحقيق نتيجة تاريخية لولا التألق الاستثنائي لحارس الفريق الإماراتي، علي خصيف، الذي ذاد عن مرماه ببسالة في أكثر من مناسبة. وسجل الريال هدفاً في الدقيقة 30 برأس البرازيلي كاسيميرو إلا أن حكم الفيديو المساعد ألغاه بداعي تواجد الفرنسي، كريم بنزيمة، في موقف تسلل خلال تدخله في اللعبة.

وكانت المفاجأة المدوية عندما تقدم أصحاب الأرض في النتيجة قبل نهاية الشوط بأربع دقائق بأقدام البرازيلي رومارينيو الذي استغل هجمة مرتدة سريعة داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية سكنت شباك كيلور نافاس.

وفي الشوط الثاني، باغت الفريق الإماراتي حامل اللقب بهدف ثان في الدقيقة 48 سجله المغربي مبارك بوصوفة إلا أن حكم الفيديو المساعد أنقذ الفريق الملكي وألغى الهدف بداعي تواجد اللاعب الدولي المغربي في موقف تسلل لحظة استلام الكرة داخل المنطقة.

وكانت نقطة التحول في الشوط في الدقيقة 51 عندما اضطر علي خصيف لمغادرة الملعب بداعي الإصابة وينزل بدلاً منه خالد السناني، ليأتي الرد بعدها بدقيقتين من جانب الميرينجي بهدف التعادل عبر كريستانو رونالدو بتسديدة قوية من داخل المنطقة.

استمر مسلسل الأهداف المهدرة من جانب لاعبي الريال، فيما اعتمد لاعبو الجزيرة على الهجمات المرتدة السريعة التي على الرغم من قلتها إلا أنها شكلت خطورة كبيرة على مرمى نافاس.

وبعد نزوله مباشرة بدلاً من الفرنسي كريم بنزيمة، منح الويلزي غاريث بيل، العائد بعد غياب طويل بسبب الإصابة، الميرينجي التقدم في الدقيقة 81 بعدما قابل عرضية لوكاس فاسكيز، البديل هو الآخر، بقدمه اليسرى داخل الشباك.

https://www.youtube.com/watch?v=qwdG6JHnwTw

زر الذهاب إلى الأعلى