[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

أكثر من 120 غارة جوية أميركية في اليمن خلال 2017

شنت القوات الأميركية أكثر من 120 غارة جوية ضد جهاديين في اليمن هذا العام في إطار حملة تعززت مع وصول دونالد ترامب إلى سدة الرئاسة الأميركية، بحسب ما أعلن مسؤولون الأربعاء.

وحسب فرانس برس، أعلن المسؤولون أن غالبية الغارات الجوية استهدفت تنظيم "القاعدة في شبه جزيرة العرب"، الذي تقول الولايات المتحدة إنه يخطط لتنفيذ اعتداءات على أراضيها. كذلك نفذ البنتاغون ضربات ضد الفرع اليمني لتنظيم "داعش" الذي تقول وزارة الدفاع الأميركية إنه تضاعف حجماً على مدى العام الماضي.

وبالإضافة إلى الغارات، التي يرجح أن تكون بغالبيتها نفذت بواسطة طائرات مسيّرة (من دون طيار)، شنت القوات الأميركية سلسلة من العمليات الميدانية. وقال اللفتانانت كولونيل ايرل براون، المتحدث باسم القيادة العسكرية المركزية الأميركية، "لقد ساعدت هذه العمليات في القضاء على شبكات إرهابية، وجعلت جمع المعلومات الاستخبارية، والاستهداف اللاحق ومتابعة العمليات أكثر انتاجية وفاعلية".

وأعلنت القيادة العسكرية المركزية الأميركية أن غارات أميركية على محافظة البيضاء في وسط اليمن ادت في 20 تشرين الثاني/نوفمبر إلى مقتل مجاهد العدني، القيادي في تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب والآتي من محافظة شبوة المجاورة.

وتعتبر واشنطن فرع القاعدة في اليمن - "قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب" - أخطر فروع تنظيم القاعدة في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى