[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

العواضي: المؤتمر يتمسك بثوابته.. ولن يكون مطية لأي طرف وهذه أولوياته

أطلق الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، الشيخ ياسر العواضي، تصريحات جديدة، حول وضع حزب المؤتمر وأولوياته في المرحلة الحالية.
وقال العواضي في سلسلة تغريدات "سيظل المؤتمر الشعبي العام بنهجه وميثاقه الوطني تنظيماًمدنياً رائداً في مواقفه الوطنيه؛ متمسكاً بثوابته؛ ولن يكون مطية لاي طرف؛ ورغم ماحدث من زلزال اصاب الرأس الا ان المؤتمريين سيفيقون من الصدمه؛ واعتقد ان الأولوية القصوى الآن يجب ان تكون للحفاظ على المؤتمر ولملمه وتضميد جراحه ليقوم بمسؤلياته الوطنية وفق وثائقه وادبياته واولها الميثاق الوطني".
وأضاف ان أن على الجميع ادراك ان المؤتمر تنظيم مؤسسي ولديه انظمته ولوائحه التي هي من تحدد هياكله وقراراته؛ ولا يستطيع احد تجاوزها أو إملاء مواقف على المؤتمر خارج قناعاته وثوابته مهما كان".
وقال العواضي وأي قول لاي مؤتمري خارج ما تقرره هيئات المؤتمر هو رأي شخصي فقط كما أن من أولويات قيادات المؤتمر العمل على إطلاق سراح الأسرى والافراج عن المعتقلين واستعادة مقراته وممتلكاته ووسائل إعلامه ليتمكن من ممارسة دوره بحرية كاملة وفقاً للدستور والقانون ومرجعياته".
وفي إشارة لقرارات الحوثيين، أضاف العواضي "اما السلطه فليتحمل مسؤليتها القائمون عليها وليتركوا للمؤتمر خياراته و لن يقبل اي مؤتمري حر فرض غير ذلك عليه مهما حدث أو كان، ولن يحدث اكثر مما حدث، اما حياة بكرامة أو موت بشرف، هذا رآيي الشخصي واحترم، كل رآي اخر والله من وراء القصد".

زر الذهاب إلى الأعلى