[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الطلاب اليمنيون في ماليزيا يناشدون الميسري بتنفيذ توجيهات الحكومة بشان أسعار الجوزات

بعث اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا رسالة إلى لرئيس الوزراء وزيرا الداخلية أحمد الميسري، طالبه فيها بتنفيذ توجيهات الحكومة بشأن أسعار الجوازات للطلاب المبتعثين.
وحسب مصادر طلابية، قد تضمنت الرسالة التي بعثتها الهيئة التنفيذية للاتحاد لمعالي الوزير عبر سفير اليمن بماليزيا إرسال مناشدة عاجلة لمعاليه بان يقف مع أبنائه واخوانه الطلاب اليمنيين الدارسين بالخارج من خلال تنفيذ توجيهات رئيس الحكومة د. احمد عبيد بن دغر وكذلك توجيه معالي الأستاذ عبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بخصوص تعميم تخفيض أسعار الجوازات لتشمل جميع الطلبة الدارسين بالخارج دون استثناء تخفيفا لمعاناتهم وتقديرا لدورهم الحيوي اليوم في التحصيل العلمي ليكونوا بناه لليمن الحديث واليمن الاتحادي الجديد، حيث ان اللائحة الجديدة لاسعار الجوازات للطلاب اليمنيين بالخارج فوق طاقة الطلاب وقدراتهم وتصل لأكثر من 100 دولار أمريكي للجواز للشخص الواحد.
وتأتي المطالبة خاصة بعد أن انقطعت فترة استخراج الجوازات لاكثر من 3 سنوات ومعظم الطلاب كانوا يحملون جوزات منتهية الصلاحية عليها ختم تجديد مؤقت من السفارة ومتطلبات استخراج الإقامات والفيز في ماليزيا تتطلب اصدار جوزات جديدة لجميع افراد اسرة الطالب اليمني، وفي ظل هذا الوضع الذي يعيشة الوطن فان هذه الأسعار تعتبر فوق طاقة الطلاب وتمثل هما كبيرا بالنسبة لهم.
واختتمت الرسالة بانهم يثقون بان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية لن يألوا جهدا في ان يكون في صف الطلاب وتحقيق مطالبهم من خلال تنفيذ توجيهات الحكومة في هذا الخصوص.

زر الذهاب إلى الأعلى