[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الغذاء العالمي: وصول أربع رافعات متنقلة إلى ميناء الحديدة بدعم أمريكي.. صور

وصلت إلى ميناء الحديدة، غربي اليمن، سفينة تقل أربع رافعات متنقلة، اشتراها برنامج الأغذية العالمي، للميناء لإتاحة توصيل المساعدات الإنسانية بشكل أسرع للأسر اليمنية.
وذكر برنامج الغذاء العالمي أن في بيان حصل "نشوان نيوز"، على نسخة منه، أن الرافعات، الممولة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ضرورية لتعزيز قدرات ميناء الحديدة، وقال إن هناك حاجة مُلحة لهذه الرافعات التي سيتم تشغيلها على الفور من أجل تعزيز قدرة ميناء الحُديدة الذي يقوم بمناولة حوالي 70 بالمائة من واردات اليمن، بما في ذلك المواد الغذائية الضرورية وغيرها من المساعدات الإنسانية.
وأضاف ويمكن لكل رافعة من الرافعات المتنقلة مناولة حوالي 60 طناً مترياً، وهو ما سيساعد كثيراً على تعزيز عملية إيصال المساعدات الإنسانية. وقامت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بتسهيل نقل الرافعات على متن السفينة "إم في جويست" التي استأجرها البرنامج.
وقال يحتاج أكثر من 22 مليون شخص في اليمن إلى المساعدات الإنسانية، من بينهم 11.3 مليون شخص في حاجة ماسة للدعم – بزيادة تتجاوز مليون شخص منذ شهر مارس/آذار من عام 2017. ويشمل ذلك 8.4 مليون شخص يعتمدون كلياً على المساعدات الغذائية الخارجية، ويعيش الغالبية العظمى منهم في مناطق تقع في وسط وشمالي اليمن والتي يمكن الوصول إليها بسرعة وبتكلفة أقل عن طريق ميناء الحُديدة.

وصرح ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: "نشعر بالامتنان لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية على تمويلها لهذه الرافعات، كما نشكر حكومتي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لاستمرارهما في جلب الانتباه لمدى أهمية تلك الرافعات ونقدر جهود كافة الشركاء الذين ساعد تعاونهم ودعمهم لنا على توصيل الرافعات إلى اليمن." وأضاف بيزلي: "الفائزون الحقيقيون هم الشعب اليمني لأن ميناء الحُديدة يمثل شرياناً للحياة لملايين من اليمنيين الذين هم على حافة المجاعة، ونلتزم بتنفيذ كل ما يلزم لضمان التدفق الدائم للمواد الغذائية والإمدادات المنقذة للحياة إلى البلاد."

وأشار بيزلي إلى أن الرافعات ستعمل على زيادة قدرة الميناء، ولكن لا يزال هناك حاجة إلى المزيد من العمل، "فمن أجل تجنب حدوث كارثة أكبر، يحتاج البرنامج إلى تعزيز إمكانية الوصول وتسهيل الموافقة على إدخال الشحنات الإنسانية في الوقت المناسب وعلى نحو أكثر سلاسة."

ومنذ شهر أغسطس/آب 2017، يقدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية شهرية إلى ما يقرب من سبعة ملايين شخص في اليمن – وهو ضعف العدد الذي تمكن البرنامج من مساعدته في النصف الأول من عام 2017.

الغذاء العالمي: وصول أربع رافعات متنقلة إلى ميناء الحديدة بدعم أمريكي (تويتر)

 

وصول أربع رافعات متنقلة إلى ميناء الحديدة بدعم أمريكي (تويتر)

زر الذهاب إلى الأعلى