السفير السعودي يزور عدن ويلتقي بن دغر.. والأخير يطالب بخبراء ماليين

نشوان نيوز - وكالات   

بن دغر في لقاء السفير السعودي
 شهدت مدينة عدن، لقاء جمع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، برئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، الذي دعا لإرسال خبراء ماليين من الإمارات والسعودية.
وقال آل جابر في تغريدة له إنه وصل إلى عدن  “برفقة مجموعة من الخبراء والمهندسين السعوديين للقاء رئيس الوزراء اليمني وأعضاء حكومته للتشاور ومناقشة خطة العمليات الانسانية الشاملة في اليمن”.
وخلال اللقاء الذي جمعه بالسفير السعودي، ثمن بن دغر  توجيهات القيادة السعودية “في إنقاذهم للريال اليمني من السقوط والاقتصاد من الإنهيار، ودعم البنك المركزي، منوهاً إلى أنها مكرمة سوف يتأثر بها الشعب اليمني قاطبة وسعر الصرف في تناقص مستمر من لحظة اعلان المذكرة”.
ووجه بن دغر دعوة لمؤسسة النقد السعودي، ومن دولة الامارات العربية المتحدة ، إلى ارسال خبراء ماليين لمساعدة اخوانهم في وضع الخطط ومراقبة الأموال والاشراف على هذه المكرمة، حتى لا يترك مجال للمشككين والمضللين، وهو حقاً للاشقاء علينا”.
من جانبه، وحسب وكالة سبأ في عدن، من جانبه أكد السفير السعودي أن المملكة مستمرة في دعم الشعب والحكومة اليمنية في تحقيق الأمن والاستقرار وأن القيادة السعودية تتابع باهتمام احتياجات اليمن، والوضع الاقتصادي وتدهوره، وأن القرار السامي لخادم الحرمين الشريفين صدر لدعم واستقرار اقتصاد اليمن من خلال الوديعة المالية للبنك المركزي بملياري دولار أمريكي”
وأشار “إلى جانب اليمن من خلال العمل السياسي، ودعم البنية التحتية والاقتصاد والتعليم والصحة وشتى مناحي الحياة وأن هذا نهج المملكة امام اخوانهم في اليمن، وكانت المملكة أول من رحب بالاتفاق بين اليمنين للانتقال السلمي للسلطة، و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والتوافقات السياسيّة”.