نائب وزير الخارجية الروسي يلتقي أحمد علي صالح.. والأخير يؤكد وحدة المؤتمر

نشوان نيوز - متابعات

أحمد علي صالح مع نائب وزير الخارجية الروسي
(
شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي، لقاءً جمع سفير اليمن السابق في الإمارات، أحمد علي عبدالله صالح، بنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، الذي نقل التعازي، برحيل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وذكرت وكالة خبر التابعة للمؤتمر، أن المسؤول الروسي، اعتبر فقدان صالح خسارة كبيرة كونه “كان شخصية محورية في اليمن والمنطقة وأهم مفاتيح الحل للقضية اليمنية، مشيدا بأدواره الكبيرة في تعميق العلاقة الروسية مع اليمن والتي تحظى باحترام متبادل بين الطرفين”.
وأكد نائب وزير الخارجية الروسية، أن حكومته على تواصل مع جميع الأطراف بهدف الوصول لحل القضية اليمنية سواء في محطات المفاوضات السابقة مثل جنيف والكويت أو المحطات القادمة. كما أكد بوغدانوف على دور حزب صالح، الموتمر الشعبي العام، ف”ي التوصل إلى الحل؛ لما يحمله هذا الحزب من تاريخ عريق وشعبية واسعة وافكار معتدلة ومنطقية”.. كما أكد  أن ر”وسيا داعمة بشكل رئيس للجانب الإنساني، وانها مع إرسال المزيد من الدعم الإنساني لرفع معاناة الشعب اليمني في هذا الجانب”.
من جانبه أحمد علي صالح، بنائب وزير الخارجية الروسي، شاكرا له وللقيادة الروسية والشعب الروسي هذه المشاعر الطيبة، ومقدرا لهم هذا الحرص على خروج اليمن من ازمته، مؤكدا أنه على ثقة أن قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام في الداخل والخارج سيكونون المثال والقدوة للحزب الرائد والمضي على نهج زعيمه وأمينه العام، مؤكدين على وحدة المؤتمر وان المؤتمر تنظيم حقق الوحدة ومن حقق هذا الانجاز العظيم لن تقبل قيادته واعضاؤه أي انقسامات كما يراهن عليها البعض، وسيظل المؤتمريون ومعهم كل شرفاء الوطن الحاملين لوصايا الزعيم وتوجيهاته حتى تزول هذه الغمة عن الشعب اليمني ويعود وطننا شامخا ومعافى كما يريد له أبناؤه الشرفاء وكل الخيرين من أشقاء واصدقاء في وطننا العربي والعالم”، وفقاً لما نقلته الوكالة.
وكالات