بالفيديو.. هيئة الترفيه السعودية تعلن عن استثمارات ضخمة وبناء دار للأوبرا

بالفيديو.. هيئة الترفيه السعودية تعلن عن استثمارات ضخمة وبناء دار للأوبرا
رئيس هيئة الترفيه في السعودية أحمد الخطيب (ارشيف)
أعلنت السعودية اليوم الخميس عن خطط لاستثمار 64 مليار دولار في مجال الترفيه خلال السنوات العشر القادمة، كما أعلنت عن البدء بتشييد أول دار للأوبرا في البلاد.
وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه، أحمد الخطيب، “إن قطاع الترفيه ساهم في توظيف 17 ألف مواطن خلال العام الماضي، ونهدف للوصول إلى 220 ألف موظف في هذا القطاع”.
وفي حفل بمناسبة تدشين “روزنامة 2018 للترفيه”، قال الخطيب إن “الهيئة أقامت 2200 فعالية، ونهدف للوصول إلى 50 ألف فعالية حتى العام 2030″، لافتا إلى أن المملكة ستستثمر 240 مليار ريال (حوالي 64 مليار دولار) في قطاع الترفيه ستجمع من الحكومة والقطاع الخاص.
 وأضاف:” أقمنا عدة شراكات مع بعض الجهات الحكومية كهيئتي السياحة والرياضة، إضافة إلى العديد من الشركات خلال روزنامة 2018″.
كما قال: “في السابق كان المستثمرون يذهبون إلى خارج المملكة حتى ينتجوا أعمالهم لتعرض داخل السعودية، واليوم سيحدث التغيير وسيتم توطين كل ما يتعلق بالترفيه”.
وتسعى الحكومة السعودية في إطار خطة التحول الاقتصادي “رؤية 2030″، التي أطلقتها في عام 2016، لزيادة مساهمة الترفيه والسياحة في العجلة الاقتصادية للبلاد عبر بناء منتجعات وإقامة مشروعات ثقافية وترفيهية.