السفير السعودي: المملكة لن تدخر جهداً بمساعدة المغتربين اليمنيين

نشوان نيوز - متابعات   

المخلافي يلتقي آل جابر
أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، أن المملكة لن تدخر جهداً بمساعدة المغتربين اليمنيين ومراعاة الروابط والجوار وغيرها من العوامل المشتركة، مع القرارات الأخيرة، التي اتخذتها وزارة السعودية.
جاء ذلك، خلال لقاء جمعه، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس لجنة متابعة أوضاع المغتربين،عبد الملك المخلافي، حيث أكد أن المغترب اليمني في المملكة يحظى باهتمام ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين، بصورة خاصة بحكم الجوار والروابط والاهداف المشتركة والاوضاع التي تمر بها اليمن”.
وأشار الجابر، حسب وكالة الأنباء اليمنية، إلى أن الحكومة في بلاده “لن تدخر جهدا لمساعدة المغتربين اليمنين وبحث السبل لمساعدتهم في إطار القرارات المتخذة والقوانين السعودية وأخذا بعين الاعتبار طبيعة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين والظروف التي تمر بها اليمن”.
وكان اللقاء، الذي جرى بحضور أعضاء اللجنة،  خُصص لمناقشة السبل الكفيلة والممكنة لمعالجة أوضاع المغتربين المستجدة مؤخرا في ضوء الإجراءات المتخذة التي شملت الجاليات الأجنبية في المملكة، ومستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وأوضاع المغتربين، وأشار المخلافي إلى الأوضاع الراهنة التي تمر بها اليمن حاليا بسبب الحرب.
الجدير بالذكر أن أزمة المغتربين اليمنيين قفزت إلى السطح في الشهور الأخيرة بعد سلسلة الإجراءات التي اتخذتها وزارة العمل السعودية والتي تهدد مئات الآلاف من اليمنيين، وأبرزها السعودة للمهن والأنشطة المختلفة وسبقها قرارات فرض رسوم على المقيمين ومرافقيهم وسط دعوات لمراعاة الوضع الذي يمر به اليمن.