تويتر تحظر حسابات بين الأكثر شهرة على موقعها لهذا السبب

تويتر تحظر حسابات بين الأكثر شهرة على موقعها لهذا السبب
موقع تويتر (ارشيف)

أفادت تقارير صحفية، أن تويتر علقت عددا من الحسابات الأكثر شهرة على منصتها بعد اتهامهم بسرقة التغريدات مقابل المال أو ما يعرف ب “tweetdecking”.

وتعرف “tweetdecking” بأنها عملية إعادة نشر التغريدات على نطاق واسع، مقابل المال، لتصل إلى حد الانتشار “الفيروسي”، كما أنها تنطوي على سرقة تغريدات الآخرين دون إذن مسبق، من أجل زيادة عدد المتابعين، وفقاً لقناة روسيا اليوم.

وتشمل الحسابات التي تم حظرها مؤقتا كلا من “@Dory” و”@GirlPosts” و”@SoDamnTrue” و”@reiatabie” و”@commonwhitegiri”، وأيضا “@teenagernotes” و”@finah” و”@holyfag” و”@memeprovider”، بحسب ما ذكره موقع “BuzzFeed“.

وتتم عملية “tweetdecking” بالاعتماد على النشر التلقائي عبر تطبيق “TweetDeck” الذي يعمل على نشر المحتوى على أكثر من حساب في الوقت عينه، لصنع شعبية مصطنعة. وفي بعض الأحيان تقوم مجموعات تدير الحسابات بإعادة تغريداتهم وبالتالي الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص، مقابل مكافأة مالية من قبل طرف ثالث.

ووفقاً للمصدر، فإن في هذه العملية انتهاك لسياسة نشر المحتوى عبر موقع التواصل الاجتماعي، والتي تحذر المستخدمين من “بيع أو محاولة تضخيم تفاعلات الحساب بشكل مصطنع”.