بن دغر يوجه بتخصيص 3 مليون دولار و400 مليون يمني لعلاج جرحى الحرب

نشوان نيوز - عدن   

أصدر رئيس الحكومة في اليمن أحمد عبيد بن دغر توجيهات بتخصيص ثلاثة ملايين دولار و400 مليون ريال يمني لعلاج جرحى الحرب .
وأوضحت وكالة سبأ بنسختها في عدن أن بن دغر وجه بصرف ثلاثة مليون دولار واربعمائة مليون ريال لعلاج الجرحى في الداخل والخارج.
كما وجه بن دغر ،وزارة المالية بصرف مبلغ وقدره ثلاثة مليون دولار امريكي للجنة الطبية الرئيسة وذلك لعلاج الجرحى في مصر وغيرها من البلدان الاخرى التي استقبلت جرحى الحرب.
ووجه بصرف أربعمائة مليون ريال يمني للجنة الرئيسة ذاتها لعلاج جرحى الداخل ومواجهة صرفيات علاجهم محليا ونقلهم للخارج عند الضرورة، وذلك بنظر نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح الأحمر . وكلف رئيس الوزراء اللجنة الطبية بتصفية المبلغ لوزارة المالية بالمستندات اللازمة.

وخلفت الحرب المستمرة في اليمن منذ سنوات آلاف الجرحى في مختلف المحافظات بما فيها مناطق سيطرة الحكومة في عدن ولحج والضالع ومأرب.

مواضيع مرتبطة

وسبق أن شهدت مأرب الأسابيع الماضية حسب مصادر نشوان نيوز اجتجاجات لجرحى من جنود الجيش يطالبون الحكومة بالاهتمام بوضعهم وتسفيرهم إلى العلاج في الخارج ، ووجهوا اتهامات للجهات الحكومية بالمماطلة، في ظل وجود دفعات من الجرحى في أكثر من دولة.

وتدهورت الأوضاع الصحية بشكل كبير بسبب الأزمة الاقتصادية والوضع الأمني والحرب، مع ارتفاع الأسعار وإغلاق العديد من المنافذ بالإضافة غلى الانهيار شبه الكامل في العديد من القطاعات الخدمية والاقتصادية والصحية وانتشار الأوبئة.