فيديو يوضح شظايا الرياض.. والحوثيون يعلنون تفاصيل إطلاق الصواريخ تجاه السعودية

فيديو يوضح شظايا الرياض.. والحوثيون يعلنون تفاصيل إطلاق الصواريخ تجاه السعودية
صاروخ باليستي - صواريخ الحوثيين في الرياض السعودية (ارشيف)
نشر مغردون سعوديون على مواقع التواصل مقاطع فيديو جديدة توثق سقوط شظايا صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من اليمن تجاه العاصمة السعودية الرياض.
ويظهر المقطع الذي يعيد نشوان نيوز نشره جانباً من الصاروخ وقد سقط في أحد الأرصفة بعد اعتراضه من قوات الدفاع الجوي الملكية السعودية حيث سقطت في تقاطع الملك عبدالله مع الملك فهد .
وقال الحوثيون من جانبهم، إن القوة الصاروخية قامت بتنفيذ تنفيذ ضربات باليستية واسعة على أهداف سعودية، تدشيناً للعام الرابع، وأنها استهدفت مطار الملك خالد الدولي بالرياض بصاروخ بركان تو إتش، ومطار أبها الإقليمي بصاروخ قاهر تو إم.
إلى ذلك، قالت الجماعة إنها  قصفت مطار نجران وأهداف أخرى في نجران بدفعة من صواريخ بدر البالستية، قصفت مطار جيزان وأهداف أخرى بجيزان بدفعة من صواريخ بدر البالستية”. حد قولها.

وكان مغردون نشروا على موقع تويتر صوراً ومقاطع فيديو قاالوا إنها من اعتراض الصاروخ في الرياض حيث سمع انفجار أثناء اعتراضه في حي القيروان .

وفي نوفمبر الماضي مطار الرياض الدولي بصاروخ باليستي نوع بركان 2 كما استهدفوا قصر اليمامة بصاروخ من النوع نفسه في ديسمبر، وأعلن التحالف اعتراضهما.
وجاء إطلاق الصاروخ بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق عاصفة الحزم بقيادة السعودية استجابة لرسالة من الرئيس عبدربه منصور هادي بطلب تدخل ضد الحوثيين.
كما جاء بعد إطلاق الحوثيين قبل أيام صاروخاً  قالوا إنه استهدف ارامكوا في نجران السعودية، وهي المرة الأولى التي يعلن فيهاعن صواريخ باسم بدر1 باليستية قصيرة المدى،