[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اغتيال تربوي وإصابة خطيب أحد مساجد تعز برصاص مجهولين 

ضمن أحدث تطور في سلسلة الاغتيالات التي تستهدف الخطباء في اليمن ، شهدت مدينة تعز الجمعة، محاولة اغتيال استهدفت خطيب أحد المساجد في المدينة فيما قتل أحد الأشخاص ممن كانوا إلى جواره.
وأكدت مصادر محلية تحدث إليها نشوان نيوز ، أن خطيب جامع العيسائي عمر دوكم أصيب بجروح إثر تعرض لمحاولة اغتيال برصاص مجهولين.
ووفقاً للمصادر، فقد استهدف المسلحون الذين كانوا يستقلون دراجة نارية عمر دوكم عقب خروجه من صلاة الجمعة في منطقة المسبح وقتل نتيجة المحاولة أحد التربويين في تعز وهو رفيق الأكحلي ولم يعرف على الفور الجهة المسؤولية عن الاغتيال.
صدمة في المدينة
وعبر نشطاء وإعلاميون من محافظة تعز عن صدمتهم بالحادثة مشيرين إلى أنها تمثل تطوراً خطيراً كونها تشير إلى انتقال حوادث الاغتيال التي تستهدف الخطباء والدعاة إلى تعز.
الأغلبية في عدن
وكانت عدن الساحة الأبرز للاغتيالات التي استهدفت خطباء ودعاة وأئمة مساجد الفترة الماضية، آخرها يوم الأربعاء الماضي باغتيال إمام وخطيب مسجد الرويشان في المنصورة ياسر العزي.
وفي فبراير الماضي أعلنت وزارة الأوقاف والأرشاد في حكومة أحمد عبيد بن دغر، في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن الاغتيالات استهدفت أكثر من 16 بين داعية وإمام وخطيب جامع في عدن، فيما قالت تقارير أخرى إن الاغتيالات التي استهدفت خطباء ودعاة وصلت إلى 20 منذ يوليو عام 2015، كما امتدت الاغتيالات إلى حضرموت ومناطق أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى