حريق هائل يلتهم مخازن برنامج الأغذية العالمي في الحديدة.. صور

نشوان نيوز - خاص   

حريق هائل يلتهم مخازن برنامج الأغذية العالمي في الحديدة غرب اليمن
التهم حريق هائل مخازن تتبع برنامج الأغذية العالمي في محافظة الحديدة غربي اليمن ، وسط تباين المعلومات الأولية حول الأسباب.
وأكدت مصادر محلية لـ”نشوان نيوز”، أن الحريق اندلع في وقتٍ مبكر فجر اليوم واستمر لساعات طويلة في ميناء الاصطياد بمدينة الحديدة .
ووفقاً للمعلومات الأولية التهم الحريق مخازن تحتوي على موادي إغاثية وزيوت ومواد غذائية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ما أدى إلى احتراق ثلاثة مخازن على الأقل.
معلومات متضاربة
وتتضارب المعلومات الأولية حول أسباب الحريق الذي استمر ساعات طويلة، حيث تقول بعض المصادر إنه بدأ بسبب اشتعال النار في وقود من مادة البنزين( البترول )، لكن مصادر أخرى تحدثت عن فشل إطلاق صاروخ وحال الحريق دون تمكن فرق الإطفاء من الدفاع المدني بإيقافه.
ويعد ميناء الحديدة المرفأ الأول في اليمن الذي تصل إليه أغلب البضائع باعتباره الأقرب لأغلب المحافظات الشمالية والجنوبية الغربية.
ويستخدم الميناء من قبل المنظمات الإغاثية التابعة للأمم المتحدة، ومنها برنامج الغذاء العالمي الذي يرسل من حين لآخر شحنات من المواد الغذائية وسط علامات استفهام تُثار حول أسباب الحريق.
حريق هائل يلتهم مخازن برنامج الأغذية العالمي في الحديدة

حريق يلتهم مخازن برنامج الغذاء العالمي في الحديدة (مواقع تواصل)

حريق هائل يلتهم مخازن برنامج الأغذية العالمي في الحديدة غرب اليمن

حريق يلتهم مخازن برنامج الغذاء العالمي في الحديدة غرب اليمن (مواقع تواصل)

ووفقاً لتقارير الأمم المتحدة، فإنه استجابةً لتصاعد النزاع في اليمن، تحولت أنشطة برنامج الأغذية العالمي نحو التدخلات المنقذة للحياة. ففي شهر أكتوبر 2015م، أطلق البرنامج عملية طارئة تهدف إلى تقديم المساعدات الغذائية للأشخاص المتضررين من النزاع والذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في البلاد.
الأنشطة الطارئة
وتشمل أنشطة العملية الطارئة تقديم المساعدات الغذائية العينية عن طريق التوزيع العام للأغذية وكذا التدخلات القائمة على السوق عن طريق التحويلات النقدية ونظام قسائم السلع، فضلاً عن الدعم التغذوي للأطفال والنساء الحوامل المرضعات الذين يعانون من سوء التغذية. وقد اتسعت العملية الطارئة التي ينفذها البرنامج في اليمن بناءاً على تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي والتغذية الصادر في شهر مارس 2017، ونتائج المسح الطارئ للأمن الغذائي والتغذية الذي تم تنفيذه في شهر نوفمبر 2016.