[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف يعلن إسقاط طائرتين بدون طيار للحوثيين في أبها وجازان

أعلن التحالف أن قوات الدفاع الجوي السعودية أسقطت طائرتين بدون طيار للحوثيين تجاه السعودية بعد أن أعلنت الجماعة أنها قصفت في أبها وجازان على الحدود مع اليمن.
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي في بيان نقلته الوكالة السعودية الرسمية إنه "في تمام الساعة (0740) بالتوقيت المحلي من صباح اليوم رصدت منظومة الدفاع الجوي الخاصة بحماية مطار أبها جسم غير معّرف باتجاه مطار أبها الدولي وتم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره , وتم في حينه إغلاق حركة الملاحة الجوية بما يتوافق مع قوانين الطيران العالمي ومن ثم عادت الحركة الجوية من وإلى المطار لطبيعتها".
وأضاف أنه "ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين أنها طائرة بدون طيار معادية حوثية بخصائص ومواصفات إيرانية كانت تحاول استهداف المطار المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني".
وبالتزامن، ذكر المتحدث باسم التحالف أنه "في تمام الساعة (0730) من صباح اليوم تم رصد جسم غير معروف باتجاه أحد الأعيان المدنية بجازان وتم التعامل معه بوسائل الدفاع الجوي وتدميره دون وقوع أي خسائر"، وقال إنه "من خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين تطابق الأجزاء والحطام مع الطائرة بدون طيار المعادية والتي حاولت استهداف مطار أبها الدولي"
وأضاف أنه "في هذا الصدد فإن قيادة القوات المشتركة للتحالف تحذر وبأشد العبارات"، ما أسماها "المليشيا الحوثية المسلحة المدعومة من إيران باستهدافها للأعيان المدنية والمدنيين وأن استخدامها لأساليب إرهابية في الهجوم الانتحاري سيكون له وسائل ردع حازمه وستتخذ قيادة القوات المشتركة الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".
كما حذر التحالف الحوثيين من استخدام هذه القدرات "ضد الأعيان المدنية والمدنيين وكذلك المنشآت الحيوية و الصناعية"، وإن على قادة الجماعة "ومن يقف ورائهم اعتبار استخدامها ونتائج استخدامها بمثابة أمر عليهم تحمل عواقبه".
وكان الحوثيون أعلنوا أن طائرة مسيرة بدون طيار نوع قاصف1 استهدفت بغارات مطار أبها في عسير وشركة أرامكو في جازان جنوب السعودية.

 

طائرات مسيرة بدون طيار قاصف1 تابعة للحوثيين
طائرات مسيرة بدون طيار قاصف1 تابعة للحوثيين

زر الذهاب إلى الأعلى