المكلا تتزين بيطافطات شكر في ذكرى تحريرها من تنظيم القاعدة.. صور

المكلا تتزين بيطافطات شكر في ذكرى تحريرها من تنظيم القاعدة.. صور
المكلا في حضرموت شرقي اليمن بذكرى طرد تنظيم القاعدة

تزينت مدينة المكلا عاصمة حضرموت شرقي اليمن وعدد من عواصم مديريات المحافظة بيافطات شكر للحكومة وقيادة قوات التحالف العربي وقوات النخبة الحضرمية احتفاء بالذكرى الثانية لتحرير المكلا وتحرير مديريات الساحل في الـ24 من شهر إبريل 2016، من مسلحي تنظيم القاعدة .

المكلا في حضرموت بذكرى طرد تنظيم القاعدة
المكلا في حضرموت بذكرى طرد تنظيم القاعدة (فيسبوك)

وحسب مصادر محلية رفعت خلال الأيام الماضية يافطات إعلانية على مداخل ومخارج مدينة المكلا والمدن الرئيسية وعلى الجولات والساحات العامة ونقاط التفتيش والطرق الرئيسية.

 يافطات في المكلا بذكرى تحريرها من القاعدة
يافطات في المكلا بذكرى تحريرها من تنظيم القاعدة (فيسبوك)

وتضمنت اليافطات التي رفعت باسم السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية – اللواء فرج سالمين البحسني ، رسائل شكر للجهود التي بذلتها قيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي وقيادة قوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة منذ ماقبل التحرير في العام 2016م وحتى اليوم وتثمينا لدورها الكبير في تحقيق الاستقرار ودعمها اللامحدود لمختلف الجوانب التنموية والإنسانية والإغاثية”.
كما تضمنت”اليافطات التي رفعت “إشادة بتضحيات قيادة المنطقة العسكرية الثانية من قادة وضباط وأفراد قوات النخبة الحضرمية وتضحياتهم في مكافحة الإرهاب وتجفيف مستنقعاته وبسطهم للأمن والطمأنينة في كافة المديريات المحررة”، حسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه.
ويوافق 24 ابريل ذكرى تحرير مدينة المكلا في حضرموت من مسلحي تنظيم القاعدة الذين سيطروا على المدينة لعام كامل، بدأت بالتزامن مع تصاعد الحرب في اليمن في أبريل 2015 ، وانتهت بعملية عسكرية لقوات النخبة الحضرمية بدعم التحالف بعد عام كامل.