مهدي المشاط يؤدي “اليمين الدستورية” خلفاً للصماد بالمجلس السياسي

نشوان نيوز - وكالات   

مهدي المشاط يؤدي اليمين الدستورية في البرلمان

أدى مهدي المشاط، القيادي في جماعة الحوثيين اليوم، “اليمين الدستورية” أمام البرلمان في صنعاء، بعد اختياره رئيساً لما يسمى المجلس السياسي الأعلى خلفاً لصالح الصماد.
وأفادت وكالة سبأ بنسختها في صنعاء أن رئيس المجلس السياسي الأعلى ألقى كلمة أمام رئيس وأعضاء مجلس النواب أكد فيها أن ما أسماه “مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد لبناء الدولة تحت شعار “يد تحمي ويد تبني” هو مشروع المرحلة المقبلة”.
وكان “المجلس السياسي”، أعلن عن تعيين مهدي المشاط رئيساً له خلفاً لرئيسه السابق صالح الصماد ، الذي قتل بغارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف في مدينة الحديدة غربي اليمن يوم الخميس الماضي.
وكان الصماد أعلن في مارس الماضي من ساحة السبعين خلال المهرجان الذي أقيم في ميدان السبعين بذكرى عمليات التحالف عن اطلاق مشروع اسماه “يد تبني ويد تحمي”، قبل أن يعترف الحوثيون بمقتله يوم الاثنين الماضي.
والقيادي مهدي حسين المشاط حسب معلومات اطلع عليها نشوان نيوز من أبناء محافظة صعدة مديرية حيدان ومن المقربين من زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي كان نائباً لرئيس الوفد المفاوض خلال مشاورات بيل السويسرية وفي مشاورات الكويت التي انعقدت بين أبريل / نيسان وحتى أوائل أغسطس /آب.
ويتردد أن كان يشغل مديراً لمكتب أو سكرتيراً لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي وتم تعيينه في المجلس السياسي الأعلى عضواً خلفاً للقيادي يوسف الفيسي في مايو /أيار الماضي، كما شارك مع محمد عبدالسلام الناطق باسم الجماعة في العديد من اللقاءات الدبلوماسية الخارجية.