تكريم 200 عامل وعاملة بمناسبة يوم العمال العالمي في مأرب

تكريم 200 عامل وعاملة بمناسبة يوم العمال العالمي في مأرب
تكريم عمال في مأرب وسط اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي

تكريم 200 عامل وعاملة بمناسبة يوم العمال العالمي من قبل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في مأرب وسط اليمن


أقام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل في مدينة مأرب، برعاية محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة، حفلاً فنياً وتكريمياً بمناسبة العيد العالمي للعمال، أمس الثلاثاء.
وأوضح مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل حسن الشبواني إن هذه الفعالية تأتي هذا العام وقد شهدت هذه المحافظة توسعاً كبيراً ونقلة نوعية لم تشهدها في فترات سابقة ، واستوعبت كل أبناء اليمن بمختلف مشاريعهم وتنوعاتهم ، وكانت الحضن الدافئ للمقاوم وللمستثمر ، وللعامل الباحث عن لقمة العيش الكريمة.
ودعا الجهات المعنية في السلطة المحلية إلى مواكبة هذا التوسع في قطاع العمل وبناء قاعدة بيانات ومعلومات دقيقة عن هذا القطاع المهم ، وعمل مسح شامل للعمالة في كل أماكن العمل والتخصصات وتطبيق قانون العمالة في اليمن وحماية العمال من التعسفات والظلم، واستيفائهم لكافة حقوقهم التأمينية والصحية والإجتماعية ، وتوفير بيئة عمل يتوفر فيها الحد الأدنى من اجراءات السلامة والصحة المهنية.
وحث الشبواني العمال على تكوين هيئاتهم النقابية التي تطالب بحقوقهم القانونية، مؤكدا أن مكتب العمل وموظفيه سيبذلون إلى جانب إخوانهم في السلطة المحلية كل الجهود دون كلل أو ملل لإنصاف العمال من أي ظلم يطالهم أو انتقاص من حقوقهم التي كفلها لهم القانون .
كما هنأ الشبواني كل العمال والعاملات في يومهم العالمي ، شاكراً قيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء سلطان العرادة محافظ المحافظة ، وكل الداعمين والمساهمين، على رأسهم جمعية مجزر الخيرية ، التي كان لها الدور الأبرز في إنجاح هذا الحفل .
من جانبه دعا وكيل محافظة مأرب الشيخ علي الفاطمي كل مؤسسات العمل والإنتاج لتكريم عامليها ومنحهم حقوقهم .
وأشار إلى أن هناك الكثير من فرص العمل في هذه المحافظة نتيجة وفود الكثير من التجار والمستثمرين خوفا من بطش المليشيات الانقلابية .
موضحاً أنه منذ الأول من يناير حتى اليوم ، تم افتتاح 15 فندق في محافظة مأرب ، وست مدارس أهلية ، وثلاثة مصانع، ونحو 150 مشروع تجاري وصناعي ، وكل هذا أوجد فرص عمل في هذه المحافظة .

كما ألقى عبدالله جماله رئيس جمعية مجزر الخيرية ، كلمة أشاد فيها بالدور العظيم الذي تقدمه كل الأيدي العاملة ، البانية الثابتة ، المجتهدة ليلا ونهارا في سبيل تنمية وبناء الوطن ، شاكرا كل من ساهم في إيجاد فرص العمل لهم ، متمنيا لهم عيداً مجيداً، وللوطن الأمن والإستقرار.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الخطابية والفنية ، بحضور عدد من القيادات المحلية والعسكرية والمدنية، وعدد كبير من العمال والعاملات ، و وسائل الإعلام.

وفي ختام الحفل تم تكريم 200 عامل وعاملة من مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة بمحافظة مأرب .