[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

هذه هي مكافأة محمد صلاح إذا فاز بلقب دوري أبطال أوروبا

أصبح النجم المصري محمد صلاح على موعد مع التاريخ إذا قاد ليفربول للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد في المباراة النهائية في كييف يوم 26 من الشهر الجاري، حيث ستزيد فرصه في إنهاء احتكار ميسي ورونالدو لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

ولتحفيز صلاح وزملائه على بذل أقصى جهد في أول نهائي لليفربول في البطولة الأوروبية منذ 2005، أعلن النادي الإنكليزي أن المكافأة المالية لكل لاعب في حال الفوز على بطل أوروبا 12 مرة ستكون 200 ألف جنيه أسترليني.

وحسب موقع صحيفة العربي الجديد، ستكون مكافأة محمد صلاح، أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي وهداف "البريمييرليغ" لهذا الموسم، مضاعفة إذا ساهم في التتويج باللقب القاري الثمين سواء بهز الشباك أو بصناعة أهداف أمام ريال مدريد الذي من المتوقع أن يكون ناديه المستقبلي.

وسيوزع فريق ليفربول الإنكليزي مكافآت على لاعبيه في حال الفوز بقيمة 6 ملايين يورو، وهي تقريباً نصف المكافأة المالية التي سيحصل عليها البطل من الاتحاد الأوروبي (15.5 مليون يورو).

لكن من المتوقع أن تكون مكافآت الريال أكبر، فعند التتويج باللقب العام الماضي، للمرة الثانية على التوالي، حصل كل لاعب على 320 ألف يورو، بينما وزع النادي الثري 71 مليون يورو كمكافآت على جميع أفراد النادي "الملكي" بواقع مليوني يورو لكل لاعب بعد حصد خمسة ألقاب من إجمالي ستة.

وربما لا يحتاج فريق المدرب الألماني يورغن كلوب لتحفيز للقتال على لقبه السادس في تاريخه في دوري أبطال أوروبا لإنقاذ موسمه ولاستعادة هيبته القارية، وفتح الباب أمام مزيد من الألقاب في السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

زر الذهاب إلى الأعلى