[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

المغرب: الشرطة توقف أستاذاً عنف تلميذة ونعتها بأوصاف نابية

الشرطة في المغرب تعلن إيقاف أستاذ عنف تلميذة ونعتها بأوصاف نابية


أوقفت الشرطة القضائية بمدينة خريبكة المغربية صباح الأحد، أستاذ مادة رياضيات (59 عاما) بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه وهو يعنف تلميذة بالسنة التاسعة أساسي.

وأكد مصدر مطلع لموقع "هسبريس" أن المعني بالأمر وُضع رهن تدبير الحراسة النظرية، بغرض البحث معه حول ظروف وملابسات ارتكاب الفعل.

وحسب روسيا اليوم، ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصلحة الأمن كانت قد تفاعلت بسرعة مع الشريط المنشور، حيث تم تحديد المؤسسة التعليمية وتشخيص هوية الأستاذ المعني.

وأضاف البلاغ أن مصالح الأمن الوطني لم تتوصل بأية شكاية أو إشعار من الطرف المشتكي حول هذا الاعتداء، الذي وقع يوم الأربعاء 16 مايو.

وفي السياق ذاته، أوضحت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، في بيان لها، أنها شكلت لجنة على وجه الاستعجال لتقصي الحقائق واتخاد الاجراءات الإدارية اللازمة في الموضوع، على إثر تداول شريط فيديو لعملية تعنيف أستاذ لتلميذة بإحدى المؤسسات التابعة لأكاديمية بني ملال خنيفرة، وسط المملكة.

ويظهر الفيديو، الذي انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، الأستاذ وهو يوجه لكمة قوية للتلميذة على الوجه، ويجرها من شعرها بشكل عنيف، مع التلفظ بكلمات نابية داخل قاعة الدرس، دون أن تتفاعل معه التلميذة التي بقيت مطأطئة الرأس وجالسة في مقعدها .

زر الذهاب إلى الأعلى