تأسيسة طلاب اليمن بالخارج تدين استدعاء الأمن ضد المتعصمين بالسفارة في المغرب

نشوان نيوز - الرباط   

تأسيسة طلاب اليمن بالخارج تدين استدعاء الأمن ضد المتعصمين بالسفارة في المغرب
أعلنت الهيئة التأسيسية للاتحاد العام لطلاب اليمن في الخارج ما تعرض له الطلاب اليمنيون المبتعثون من قبل السفارة اليمنية في المغرب.
وأشارت الهيئة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إلى إدانتها استدعاء السفارة اليمنية في المغرب الأمن للطلاب المعتصمين للمطالبة بمستحقاتهم المالية وترهيبهم ومحاولة فض اعتصامهم بالقوة وتعريض حياة الطلاب للتهديد الأمني وتسجيل اسماءهم من قبل قوات الأمن في المغرب.
وقال البيان ان الهيئة التأسيسية تؤكد على توصياتها ورسائلها السابقة للحكومة والتي تتضمن ضرورة إيجاد حل عاجل وشامل لكافة قضايا الطلاب كما تؤكد أن التأخير في صرف مستحقات الطلاب يعقد قضايا الطلاب ويراكمها ويصعب من إمكانية إيجاد الحلول المنصفه للطلاب.
وأضافت إنها إذ تدين هذا التصرف اللامسؤول من قبل السفاره وتدعو الحكومة إلى التدخل العاجل بحل قضايا طلاب المغرب وسرعة صرف مستحقاتهم ومستحقات الطلاب في كافة دول الابتعاث للربعين الثاني والثالث وصرف الرسوم الدراسية للعامين 2016/2017 و 2017/2018م.
وحملت الهيئة التأسيسية للاتحاد العام لطلاب اليمن في الخارج الحكومة تبعات هذا التأخير المتعمد والغير مبرر وماسيترتب علية من تحركات للطلاب اليمنيين في دول الابتعاث للمطالبه بحقوقهم القانونية.