الميسري يلتقي مدير أمن عدن شلال شايع ويوجه بتصور حول الدراجات النارية

الميسري يلتقي مدير أمن عدن شلال شايع ويوجه بتصور حول الدراجات النارية
الميسري يلتقي مدير أمن عدن شلال شايع ويوجه بتصور عن الدراجات النارية (سبأ)

وجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في اليمن أحمد الميسري اليوم مدير شرطة عدن اللواء شلال شايع برفع تصور شامل بشأن ظاهرة انتشار الدراجات النارية والآثار الناجمة عنها ووضع حلول مناسبة لمعالجتها وترقيمها والحد منها.

وحسب وكالة سبأ، فقد جاء ذلك خلال لقائه اليوم باللواء شايع لمناقشة الوضع الأمني في العاصمة المؤقتة عدن وإعادة تأهيل وترميم إدارة أمن المحافظة من الأضرار التي لحقت بها جراء الهجوم الإرهابي التي شهدته خلال الفترة الماضية والاشكاليات التي تواجهها.

وشدد وزير الداخلية على أهمية تفعيل وتعزيز دور الأجهزة الأمنية للقيام بواجباتها في مواجهة التحديات بعدن والتصدي لقوى الشر والإرهاب التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة من خلال الأعمال الإرهابية والتفجيرات والاغتيالات.. مؤكدا على رفع مستوى اليقظة والجاهزية الأمنية لإفشال مخططات من يحاول العبث بأمن عدن.

وأكد ان وزارة الداخلية وبتوجيهات من الرئيس هادي تسعى إلى دمج الوحدات الأمنية وتوحيدها تحت مظلة وزارة الداخلية وغرفة عمليات مشتركة .. لافتاً إلى ان ذلك سيسهم وبشكل كبير في الحد من ارتكاب الجرائم بشتى أنواعها ويحقق استقرارا أمنيا في عدن وغيرها من المحافظات.
وأشار الميسري إلى ان ظاهرة حمل السلاح تشكل عائقا في استتباب الأمن والاستقرار ونجم عنها ضحايا في صفوف المواطنين .. مؤكدا أن الوزارة ستعمل على سن ضوابط وقوانين لمنع حمل السلاح بعدن وتنفيذها في القريب العاجل وان نجاح ذلك يتطلب تكاتف وتعاون كل الأجهزة والتشكيلات الأمنية والمواطنين لما فيه مصلحة الجميع .

وكان مدير شرطة عدن قد أطلع وزير الداخلية على مستجدات الأوضاع الأمنية في عدن ، مستعرضاً الجهود التي تبذلها إدارة أمن المحافظة في مواجهة التحديات القائمة بعد أن شهدت عدن عددا من الاغتيالات والحوادث الإرهابية وغيرها.