محمد علي الحوثي يدعو لهدنة ترعى الأشهر الحُرم وتبدأ من البحر

محمد علي الحوثي يدعو لهدنة ترعى الأشهر الحُرم وتبدأ من البحر
رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي (وكالات)

رئيس اللجنة الثورية للحوثيين محمد علي الحوثي يدعو لهدنة في اليمن ترعى الأشهر الحُرم وتبدأ من البحر بوقف العمليات البحرية قابلة للتمديد إذا تم التجاوب


دعا رئيس ما يسمى “اللجنة الثورية العليا” التابعة للحوثيين محمد علي الحوثي إلى وقف إطلاق النار يبدأ بإيقافهم العمليات البحرية في ذكرى مبادرة أطلقها العام الماضي بالحوار في السعودية.
وقال محمد علي الحوثي تغريدات إن المبادرة “من منطلق الحرص على الدماء اليمنية وانطلاقا من القيم والمبادئ الدينية والإنسانية وتعظيما لشعائر الله والأشهر الحرم واستجابة وتعزيزا للتحركات والجهود الرامية لإحلال السلام سواء ماكانت في صورة مبادرة تبنتها الشخصيات العربيه أوالدور الذي يقوم به المبعوث الأممي والدول الداعمه للسلام”.
وأضاف الحوثي: نعلن عن مبادرتنا بدعوة الجهات الرسمية اليمنية إلى التوجيه بإيقاف العمليات العسكرية البحرية لمدة محددة قابلة للتمديد ولتشمل جميع الجبهات إن قوبلت هذه الخطوة بالاستجابة والقيام بخطوة مماثلة من قبل قيادة هذا التحالف مع أملنا يتم ذلك من قبلهم إن كانوا فعلا يريدون السلام ” .
وأضاف أن المبادرة تقتضي “على أن يكون هذا الإعلان ساريا بحسب التوقيت المعلن مالم يحدث تصعيد من قبل العدوان في عملياته البحرية”.
وجاءت مبادرة الحوثي في ذكرى اعلانه مبادرة سابقة في 30 يوليو العام الماضي، بالدعوة إلى هدنة بمناسبة شعائر الحج والأشهر الحرم وعلى أن يتم التوصل إلى اتفاق في مكة المكرمة .