الرئيس هادي في المهرة يضع حجر الأساس لمشاريع بتمويل سعودي.. تغطية وصور

الرئيس هادي في المهرة يضع حجر الأساس لمشاريع بتمويل سعودي.. تغطية وصور
الرئيس عبدربه منصور هادي في المهرة شرقي اليمن (تويتر)

الرئيس عبدربه منصور هادي في المهرة شرقي اليمن يضع حجر الأساس لمشاريع تنموية وحيوية بتمويل سعودي.. تغطية وصور


وصل الرئيس عبدربه منصور هادي الأربعاء، إلى محافظة المهرة شرقي اليمن في إطار زيارة ميدانية تفقدية للمرة الأولى منذ سنوات، حيث وضع حجر الأساس للعديد من المشاريع بدعم من السعودية.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ بنسختها الحكومية، أن الزيارة للوقوف على أوضاعها واحتياجاتها وتلمس هموم ومتطلبات ابنائها في قطاعات التنمية والبناء والأمن والاستقرار والنهوض المجتمعي بأوجهه وصوره المختلفة.
وفور وصوله مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، وبحضور السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، وضع هادي حجر أساس لجملة من المشاريع التنموية والحيوية بدعم من السعودية خلال المرحلة الاولى.

السفير السعودي بين مستقبلي الرئيس هادي في المهرة
السفير السعودي بين مستقبلي الرئيس هادي في المهرة (تويتر)

وتشمل المشاريع التي وضعها حجر الأساس لها هادي في المهرة ، جامعة المهرة بعدد من الكليات وكافة المرافق التابعة لها ومستشفى المهرة بسعة200سرير في مرحلته الاولى مع كافة الخدمات والتجهيزات المصاحبة ومدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية ومشروع اعادة تأهيل مطار الغيضة وتاهيل ميناء نشطون بمختلف التجهيزات من كهرباء وسفينة سحب وتاج الرصيف.

كما تشمل المشاريع مشروع مياه الغيضة من حيث حفر الآبار وتركيب المضخات وإنشاء الخزانات وامداد الأنابيب ذات سعة وقوة الضخ المضاعفة عما كان عليه وإنشاء محطة كهرباء المهرة لتغطي مختلف مديريات المحافظة وتاهيل وتوسعة مستشفى الغيضة من خلال انشاء مركز كلى وعمليات ومركز طوارئ وعناية مركزه وغيرها من الاحتياجات اللازمة وإعادة تأهيل وإصلاح قطاع الطرق داخل المحافظة بصورة عامة اضافة إلى دعم المشتقات النفطية الخاصة بالكهرباء.

هادي يلقي كلمة في المهرة شرقي اليمن
الرئيس عبدربه منصور هادي يلقي كلمة في المهرة (تويتر)

وخاطب هادي أبناء المهرة بكلمة قال فيها: احدثكم من قلبي وأقول لكم بكل بوضوح حافظوا على محافظتكم ، حافظوا على أمنها واستقرارها ، تعاونوا وتكاتفوا ، لا تعطوا مجالاً للخلافات والصراعات السياسية والقبلية ، ابحثوا عن خدمة اهلكم وتنمية محافظتكم.
وأضاف: عليكم ان تتذكروا دائما انه إلى قبل سنوات قليلة كان يحلم أبناء المهرة بأن يديروا محافظتهم أو يكونوا شركاء في صناعة مستقبلها، و اليوم أصبح الحلم حقيقة فلا تضيعوا ما تحقق ولا تضيعوا الفرصة لحسابات ضيقه و ترفعوا عن الإشكاليات الصغيرة،ولا تسمحو لأي كان ان يجعل من محافظتكم ساحة لصراعات مختلفة ، أو لمصالح أشخاص أو شخصية،وقفوا وقفة واحدة ضد كل من لا يريد الخير للمهرة واهلها،قفوا مع أجهزة الدولة ومؤسساتها وشاركوا في ترسيخ النظام والقانون واقطعوا الطريق عن كل متربص يتربص بهذه البلاد المسالمة .

الرئيس هادي يصل إلى المهرة
استقبال الرئيس هادي في المهرة (تويتر)

وأضاف: اليوم ندشن جملة من المشاريع المهمة والحيوية في هذه المحافظة سواء في المجال الصحي أو التعليمي أو المياه والكهرباء أو في الميناء والمطار و في مقدمتها المشروع الاستراتيجي الكبير الذي اسميته اليوم مدينة الملك سلمان الطبية و التعليمية،فالمهرة واهلها يستحقون كل هذا وأكثر ونحن إلى جانبكم ومعكم نريد ان تكون المهرة نموذجاً متميزاً،والمسؤولين في السلطة المحلية عليكم ان تحثووا كل أبناء المهرة وان تعبروا عنهم جميعاً وأن تجعلوها نموذجا فريدا للتعايش المثمر .
وقال: شكراً لكم يا ابناء المهرة الكرام على هذا اللقاء،ونلتقي ان شاء الله في مناسبات تنموية كبيرة في المهرة،ودعوني من المهرة اقدم شكر اليمنيين جميعا إلى تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الامارات العربية المتحدة و إلى كل دول التحالف الكرام على وقفتهم الشجاعة مع الشعب اليمني.

هذا وكان محافظ محافظة المهرة راجح سعيد باكريت قد ألقى كلمة ترحيبية في الاحتفال الذي أقيم بديوان عام المحافظة بزيارة الرئيس.

رافق هادي في الزيارة، مستشار رئيس الجمهورية ياسين مكاوي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ووزراء الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم والسياحة الدكتور محمد قباطي والتعليم العالي الدكتور حسين باسلامة والاشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك والنقل صالح الجبواني ومحافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام ونائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني ونائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي ورئيس مصلحة الجمارك سالم بن بريك.