الهلال الأحمر الكويتي يدشن مساعدات إغاثية لأهالي الحديدة

نشوان نيوز

دشن الهلال الأحمر الكويتي مشروع المساعدات الإغاثية على النازحين في الحديدة بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن مجلس التنسيق الخليجي لدعم اليمن – الرياض.


دشن الهلال الأحمر الكويتي السبت مشروع المساعدات الإغاثية على النازحين والفئات الأشد تضررا في محافظة الحديدة.
وحسب بيان، يأتي المشروع بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن مجلس التنسيق الخليجي لدعم اليمن – الرياض.
ويتضمن المشروع الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية توزيع 10 آلاف سلة غذائية على 5 آلاف أسرة نازحة ومتضررة من الأحداث.
وفي التدشين الذي أقيم في مديرية الخوخة شكر منسق لجنة الإغاثة الحكومية في محافظة الحديدة الأستاذ عادل مكرشب دولة الكويت حكومة وشعبا على هذه المكرمة الإنسانية.
وثمن مكرشب جهود الفرق الميدانية التي تبذل جهودا لإنجاح المشروع.
ووجه مكرشب نداء للمنظمات الخيرية والإغاثية لتقديم المزيد من المساعدات كون المأساة كبيرة وتحتاج إلى مزيد من التدخلات لتخفيف العبء الإنساني.
من جهته قال رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي الأستاذ محمد العنزي إن هذا المشروع هو مكرمة من أمير الكويت المفدى صباح الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي للشعب اليمني الذي يمر بأزمة إنسانية.
وأشار العنزي إلى أن المساعدات ستستمر مستقبلا لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.
المدير التنفيذي لائتلاف الخير للاغاثة الانسانية الشريك المنفذ للمشروع المهندس فهمي بن منصور تقدم بالشكر لأمير الكويت أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والحكومة الكويتية على هذه التدخلات التي تلامس هموم المواطنين في أماكن النزوح والمتضررين من الأحداث.
وأضاف بن منصور أن التوزيع سيستمر خلال الأيام القادمة في مديريات حيس والخوخة والتحيتا.
حضر التدشين رئيس وحدة النازحين في رئاسة مجلس الوزراء الأستاذ نجيب السعدي ومدير عام مديرية الخوخة محمد يحيى علي وعضوا وفد الهلال الأحمر الكويتي حسن القلاب ومشعل اللهو وعضو مجلس أمناء ائتلاف الخير للإغاثة الأستاذ صالح باناعمة

نشوان نيوز