[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الأسطورة البرازيلية بيليه يختار نجمه المفضل بين ميسي ورونالدو

الأسطورة البرازيلية بيليه يختار نجمه المفضل بين ميسي ورونالدو.


قارن الكثير من أساطير كرة القدم العالمية، بين نجم فريق برشلونة ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، ونجم يوفنتوس، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وكان لكل لاعب خيار محدد، لكن الجميع كان ينتظر أن يعلن أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، عن رأيه في هذا المقارنة الشهيرة.

وأكد نجم الكرة البرازيلية، أنه سيختار قائد فريق برشلونة ومنتخب "التانغو" ميسي ليلعب لفريقه، على حساب قائد منتخب البرتغال رونالدو، خلال حديثه في "قمة هندوستان تايمز للقيادة" لعام 2018، حسب موقع صحيفة العربي الجديد.

وقال بيليه: "من الصعب مقارنة ميسي ورونالدو، نجم برشلونة لديه أسلوب مختلف تماما عن رونالدو، قارن الكثير من الناس بيني وبين جورج بست، ولكن كان لدينا أسلوب مختلف في اللعب، رونالدو يلعب في أكثر من مركز إلى الأمام، بينما ميسي أكثر تنظيماً".

وأضاف: "إذا كان عليّ أن أختار لفريقي، سأختار ميسي على حساب رونالدو"، لينهي بذلك أسطورة الكرة العالمية، الجدل حول خياره وتفضيله الأسطورة الأرجنتينية، المتوج بالكرة الذهبية خمس مرات، على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو.

ويعتبر بيليه واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم، إذ فاز لأول مرة بلقب كأس العالم مع المنتخب البرازيلي، عندما كان في سن الـ18، في عام 1958، وتمكن من الدفاع عن لقبه العالمي مع "السيليساو" بنسخة 1962، وتوج مسيرته الدولية البارزة مع كأسه الثالث في عام 1970.

زر الذهاب إلى الأعلى