نقابة الصحفيين اليمنيين تنعي عبده حسين أحمد وعبدان الدهيس

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعي عبده حسين أحمد وعبدان الدهيس
نقابة الصحفيين اليمنيين (ارشيف)

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعي  الزميلين عبده حسين أحمد وعبدان الدهيس.


نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الزميلين الكاتب عبده حسين أحمد بالإضافة إلى الصحفي المخضرم عبدان دهيس الذين وافتهما المنية في اليومين الأخيرين.
وقالت النقابة في بيان لها اليوم حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنها تنعي الكاتب الصحفي المعروف عبده حسين احمد الذي توفى مساء أمس الخميس في مدينة عدن بعد مشوار طويل حافل بالعطاء في مجال الكتابة والتنوير.
وأضافت أنه “بهذا الرحيل المفجع خسر الوسط الصحفي والأدبي أحد الكتاب البارزين الذين اشتهروا بنقدهم اللاذع والساخر للأوضاع”، مشيرة إلى أن الفقيد صاحب العمود المشهور في صحيفة الايام ” كركر جمل” وعرف عنه تبنيه لقضايا المجتمع والوطن.
وفي بيان سابق أمس الخميس، نعت النقابة الصحفي المخضرم عبدان دهيس الذي فارق الحياة الخميس في رحيل مؤلم بعد مسيرة صحفية غنية وثرية وحافلة بالعطاء في المجال الصحفي لما يزيد عن نصف قرن.
وقال البيان “بهذا الرحيل المفجع خسر الوسط الصحفي احد الصحفيين الشجعان الذين تبنوا قضايا المواطن والوطن وهموم المجتمع، كما يعد من اوائل مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين في جنوب الوطن”.
واشتهر الصحفي بكتاباته الساخرة الناقدة للأوضاع وباللهجة الشعبية اللحجية المعروفة، ونصوصه المغناة التي لاقت حضورا كبيرا لدى القراء الذين عرفوه صحفيا مناضلا لقضاياهم.
وكتب الفقيد في عدد من الصحف اليمنية منها صحف الثوري وصوت العمال واكتوبر والايام وغيرها.
وختمت أنه “بهذا المصاب الجلل تتقدم نقابة الصحفيين اليمنيين بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وللوسط الصحافي الذي خسر صحفيا كبيرا تمسك بسلاح الكلمة خلال مشواره الصحفي الثري. سائلة المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.
نقابة الصحفيين تتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وللوسط الصحافي والادبي سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه راجعون”.